على رأسها مرسيدس وBMW , شركات المانية رائدة تزور ميناء الفاو الكبير و تبدي رغبتها بالاستثمار

2023-12-11
122

ع.ح.ن IQH-NWES البصرة جهاد رعد

أعلن مكتب الارتباط الألماني للصناعة والتجارة في العراق عن تنظيم زيارة استكشافية لمجموعة من الشركات الألمانية إلى ميناء الفاو الكبير، وذلك بهدف استطلاع فرص الاستثمار المتاحة في الميناء الحيوي الذي يُعَدُّ عصباً للتنمية في المنطقة.

وكانت الشركات الألمانية المشاركة في الزيارة تشمل عمالقة الصناعة BMW وMercedes، بالإضافة إلى شركة SAP لتكنولوجيا المعلومات وشركة MARTRADE المتخصصة في مجال الصناعات البحرية. وقد أبدت هذه الشركات انطباعًا جيدًا جداً حول ميناء الفاو، مع تأكيدها على رغبتها الواضحة في استثمار مستقبلي في هذا الموقع الاستراتيجي.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون القوي بين العراق وألمانيا، حيث تسعى الحكومة العراقية إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية الرائدة لتعزيز التنمية المستدامة وتحقيق الازدهار في البلاد. ومن المتوقع أن تسهم استثمارات هذه الشركات الألمانية في تعزيز البنية التحتية لميناء الفاو وتطوير القدرات التجارية واللوجستية للمنطقة بشكل عام.

وفي هذا السياق، أكد مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق، الدكتور فرحان الفرطوسي في بيان تلقت -وكالةالعراق الحرانيوز–نسخةمنه، أن هذه الزيارة تعكس رؤية الشركات الألمانية في تعزيز التعاون الاقتصادي مع العراق والاستفادة من الفرص الواعدة المتاحة في قطاع البنية التحتية والصناعات البحرية.

من جانبها أعلنت مدير مكتب الارتباط الألماني للصناعة والتجارة في العراق، ضحى جبار، عن إعجاب ممثلو الشركات بالبنية التحتية المتطورة لميناء الفاو وموقعه الاستراتيجي الذي يوفر وصولاً سهلاً إلى الأسواق الإقليمية والعالمية. مؤكدة استعداد الشركات للعمل بشكل وثيق مع الجهات المحلية لتطوير المرافق والخدمات المتاحة في الميناء، بما يعزز النشاط التجاري ويدفع بتنمية المنطقة إلى الأمام.

وتعمل الحكومة العراقية متمثلة بوزارة النقل و الشركة العامة لموانئ العراق بأعداد دراسة متكاملة و زيارات ميدانية لعدد من المحطات التجارية في العالم للعمل على تشغيل ميناء الفاو الكبير وفق المواصفات العالمية المتطورة و بما يسهم في جعل الميناء محطة تجارية عالمية تربط شرق العالم بغربة عبر مشروع طريق التنمية .”

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان