عاجل…مجلس واسط: يتهم وزارة الهجرة والمهجرين بوجود فساد في ملف اسكان النازحين

2016-08-28
50

العراق الحر نيوز / واسط/ طه الرديني

اتهم مجلس محافظة واسط اليوم الاحد وزارة الهجرة والمهجرين مسؤولية عدم اكمال مجمع اسكان النازحين في واسط متهمة الجهة المنفذة بالفساد .
واوضح نائب رئيس مجلس محافظة واسط تركي الغنيماويفي تصريح صحفي ، ان “وزارة الهجرة والمهجرين تتحمل الاخفاق في اكمال مشروع اسكان النازحين والذي تبلغ كلفته 8مليارات و600مليون دينار عراقي “.
وبين ان “حكومة واسط اخذت على عاتقها سد الزخم الحاصل في المواكب الحسينية كونها كانت الملاذ للاسر النازحة لتقوم بتوزيع هذه الكرفانات على المواكب الحسينية التي تشهد زخما في الاسر الساكنه”.
ودعا الغنيماوي وزير الهجرة والمهجرين جاسم الجاف، ومجلس النواب والمجتمع الدولي الى توفير الأموال اللازمة لمواجهة أزمة النزوح في البلاد.
وتابع الغنيماوي ،ان “موجة النزوح التي طرأت مؤخرا تحتاج إلى تظافر جهود الحكومة والبرلمان والمنظمات الدولية العاملة في العراق من اجل استيعابها ووضع الحلول الناجعة لها”.
فيما شدد الغنيماوي ،على ضرورة العمل المشترك لتشكيل لجنة للنظر بملابسات مشروع اسكان النازحين والفساد الذي اكتنفه نتيجة الفشل الواضح في التنفيذ والاشراف من قبل وزارة الهجرة والمهجرين.

يشارالى ، ان واسط قد استقبلت في بداية دخول داعش الى الموصل في عام 2014/ 28الف نازح من محافظة نينوى بواقع 6400 عائلة نازحة وبداء هذا العدد بالتناقص بعد انصهار الكثير نتيجية استاجر منازل في مدينة الكوت فضلا عن مغادرة البعض الاخر الى كربلاء والنجف وقسم يسكن في المواكب الحسينية على طريق المالح .انتهى

التصنيفات : خبر عاجل
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان