طلبة الدراسات العليا في الخارج (النفقة الخاصة)يعلنون استعدادهم للمشاركة باي ثورة اصلاحية تخدم الشعب

2022-08-06
298

العراق الحر نيوز /بغداد
اعلنت نخب طلبة الدراسات العليا في الخارج (النفقة الخاصة)عن استعدادها لمساندة وانضمامها لاي تظاهرات اصلاحية تخدم الشغب

وذكرت منسقية طلبة الدراسات العليا في الخارج انها عانت الامرين ولحقها الحيف والظلم من وزارة التعليم العالي التي تعاملت معهم بشتى انواع الاجحاف عبر اصدارها قرارات غير متوافقة مع نظام الدراسة التي تمت خلال فترات انقطاع الدراسة المباشرة بسبب انتشار وباء كورونا وتحولها الى دراسة اون لاين  ،فيما تطالب الوزارة باجراءات لايمكن تحقيقها وتطبيقها للاسباب التي ذكرت.
بدورهم الطلبة قد اطلقوا العنان لانصافهم من خلال المطالبات والمناشدات والاحتجاجات لاجل ثني الوزارة بتطبيق القوانين النافذة وعدم حرمانهم من معادلة شهاداتهم التي حصلوا عليها وايضا العمل على تسهيل الاجراءات امام الطلبة الذين لازالوا في مراحل المناقشة والدراسة من الذين انهوا دراسة الكوراسات والتهيئة للتخرج،الا انهم لم يحصلوا على اية استجابة او اذان صاغية للاستماع لمطالبهم التي تعتبر حق شرعي ومضمون بحسب القوانين والتعليمات والاسس المقرة لهم .
وافادت منسقية الطلبة الى انهم سيشاركون مع اخوتهم في اي ثورة يتبناها اي طرف خدمة للشعب المظلوم ولخصت مطالبهم بالاتي :

١_ اعتبار المباشرة لطلبة الدراسات العليا في الخارج النفقة الخاصة لسنة ٢٠٢٠_ ٢٠٢١_ ٢٠٢٢ هي فترة اقامة داخل العراق دون قيد او شرط وهذا ما اكده قرار هيئة الرأي في وزارة التعليم الا ان دائرة البعثات لاتلتزم به وتخالف قرارات هيئة الرأي وتجتهد على نصوص قانون رقم ٢٠ لسنه ٢٠٢٠ اسس تعادل الشهادات.
٢_ عدم مطالبة الطلبة بأي نوع من انواع الاجازات كون الدراسة تمت بصورة اون لاين ولا يأثر على عمله الوظيفي.
٣_ نطالب معالي وزير التعليم العراقي الدكتور نبيل ان يخاطب جميع بلدان الدراسة بالغاء اجراءات الاقامة كون الطلبة قد استوفوا الاقامة داخل العراق لان وزير التعليم العراقي ومدير دائره البعثات الدكتور حازم هو من طلب من بلدان الدراسة ان يفرضوا هذا الاجراءات المجحفة بحق الطلبة العراقيين وباعتراف الجامعات بذلك الامر لذا نطلب وبشكل فوري مخاطبه بلدان الدراسة والغاء هذه الاجراءات الميتة.
٤_ عدم المطالبة بعدم الممانعة و كتاب عدم تعارض الوظيفة مع الدراسه اثناء المعادلة كون هذا الشرط لم يرد في قانون رقم ٢٠ لسنه ٢٠٢٠ اسس تعادل الشهادات وان المطالبة به يعد مخالفة صريحة للقانون واجتهاد شخصي من قبل دكتور حازم مدير البعثات والمراد منه عرقلة المعادلة كون عدم الممانعة تعود لجهة انتساب الموظف وليس من اختصاص البعثات.
٥_ الغاء اعمام ٩/ ١١ / ٢٠٢١ المجحف والظالم والمقيت والذي خالف فيه قوانين بلد الدراسه ويعد هذا القرار اذلال للطلبه العراقيين وهذا الاعمام الظالم غير صحيح.انتهى

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان