طرق وجسور واسط نطالب بإطلاق التخصيصات المالية لتمكينها من اتمام مشاريعها المتوقفة حاليا

2016-08-04
80

اخبار / العراق الحر تيوز /واسط / حسين العتابي

أعلنت مديرية طرق واسط، عن توقف أكثر من 90% من المشاريع العمرانية للتنفيذ بسبب نقص الأموال، مؤكدا أن هذا التوقف سبب اندثارا وتكبد معظم مشاريع الطرق والجسور في المحافظة اضرارا كبيرة ودعت الى توفير التخصيصات المالية لها.

وقال كريم لوكالة العراق الحر نيوز ،أن “هناك ألكثير من المشاريع التي تخص الطرق العامة الرئيسية التي تربط واسط ببقية المحافظات الاخرى أصابها الضرر الكامل لعدم توفر السيولة المالية  كي نمضي في تنفيذ تلك المشاريع وصيانتها والتي شملت مختلف القطاعات المدنية”، مشيراً الى أن “المتضرر الأول من هذا هو المواطن البسيط”.

وكشف يان “هذا التوقف ولمدة طويلة سيؤدي أيضاً الى حصول اندثارات كبيرة في معظم المشاريع والى أضرار جسيمة، وبالتالي فإن الغالبية منها تصبح عديمة الفائدة”، داعياً الهيئة العامة للطرق والجسور ومجلس المحافظة الى “إطلاق المبالغ المخصصة لها لمعالجة تلك الاندثارات والأضرار”.

وطالب كريم “وزارة المالية بإطلاق التخصيصات لتلك المشاريع بغية المضي في تنفيذها”، مبيناً أن “القسم الأكبر فيها تجاوزت نسبة الانجاز فيه الـ 70% بالمئة وبالتالي هي مشاريع في المراحل الأخيرة وينبغي إنهاؤها”.انتهى

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان