صحة ميسان نجاح عملية ناظور القصبات لاستخراج دبوس من القصبه الهوائية في مستشفى الشهيد الصدر

2017-03-16
13

العراق الحر نيوز/بغداد

تمكن فريق طبي في مستشفى الشهيد الصدر التعليمي من إجراء عملية ناظور القصبات الهوائية تحت التخدير العام لحالة من الحالات النادرة لفتاة في الثالثة عشر من العمر ،حيث تم وبطريق الخطأ استنشاقها دبوس بروش ، واستقراره في القصبات الهوائية.
وقال رئيس الفريق الطبي ، أخصائي جراحة القلب والأوعية الدموية ، الدكتور أحمد علي محمد والذي أجرى العملية ” تمكنا من تشخيص الحالة حال ورودها المستشفى عن طريق فحص الأشعة والتي أظهرت وجود جسم غريب في مجرى القصبات الهوائية ،وهو عبارة عن دبوس بروش قامت المريضة باستنشاقه عن طريق الخطأ ، حيث أجريت لها عملية ناظور القصبات وتحت التخدير العام . وتمكنا بمساعدة الكادر التخديري والتمريضي من استخراجه بنجاح دون مضاعفات والمريضة غادرت المستشفى وهي بصحة جيدة . 
وتابع محمد: بفضل توفر الأجهزة الطبية الحديثة والكوادر الطبية والصحية الماهرة والمتابعة المستمرة للإدارة ومديرها العام ، الدكتور علي محمود العلاق في تذيل العقبات وتوفير الأجهزة الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة والحكومة المحلية ،تمكنا من انقاذ هذه الحالة النادرة دون إرسالها خارج المحافظة . 
وأضاف : نحذر الأهالي إلى الانتباه من وضع الأجسام الصلبة والمدببة في الفم وخصوصا الأطفال لأنها خطرة واخطاءها قد تسبب الوفاة لا سامح الله .

التصنيفات : صحة وبيئة
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان