صحة ميسان تنظم ورشة تدريبية حول أمراض اللشمانيات بالتعاون مع مركز السيطرة على الامراض الانتقالية في بغداد .

2016-08-18
92

العراق الحر نيوز / ميسان / لؤي اللامي-
نظمت دائرة صحة ميسان /قسم الصحة العامة وبالتعاون مع مركز السيطرة على الامراض الانتقالية في بغداد ورشةٍ تدريبية حول إمراض اللشمانيات لمدة أربعة أيام وبمشاركة جميع القطاعات الصحية والمستشفيات في المحافظة ،حيث أقيمت هذه الورشة على قاعة قسم الصحة العامة في المحافظة.
وأوضحت د. سمية بدري حسن المشرفة على الورشة ومسؤولة الطفيليات في مركز السيطرة للإمراض الانتقالية، أقيمت على قاعة قسم الصحة العامة ورشة عمل للكشف المبكر عن الإمراض الانتقالية التي تتمثل بحبة بغداد ، وكيفية معالجتها التي تظهر في المناطق النائية بالإضافة إلى كيفية التعامل معها في حالة حدوثها، حيث تخللت الورشة المسح الميداني الى أحدى القرى المصابة في المحافظة وبرفقة المشاركين في الورشة ، لمتابعة آلية عمل جمع المعلومات عن طريق استمارة الكشف الوبائي ، بالإضافة إلى زيارة المختبر المركزي لمشاهدة ومعرفة آلية الفحص ومانوع الطفيليات التي تظهر أثناءالفحص الطبي.
وأضافت بدري تعتبر الورشة المقامة في صحة ميسان من أفضل الدورات التي أقيمت في عموم المحافظات العراقية نتيجة الاقبال الواسع من الكوادر الصحية ومساعدة العوائل الميسانية للحث من انتشار هذه الامراض.
من جهته أوضح مدير شعبة الامراض الانتقالية الدكتور عمار حميد العبادي تم بعون الله أختتام الورشة المقامة على قاعة القسم الصحة العامة ، بعد توفير كافة المستلزمات الضروريه للورشة من أجل تطوير الملاكات الصحية لمكافحة الامراض الانتقالية وكيفية معالجتها والوقاية منها في حالة ظهورها في المحافظة ، وتابع في سياق نفسه تم تدريب الكوادر الصحية حول مكافحة امراض اللشمانيات لزيادة الخبرة والمعرفة لديهم وتطوير مهاراتهم أثناء حدوث إصابة مشكوكٍ بها في القرى و الارياف.انتهى

التصنيفات : صحة وبيئة
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان