شنغن و وثيقة سفر جديدة

2023-08-24
68

و.ع.ح.ن(I.H.N) علاء الهنداوي – اسبانيا

على نفس نهج الولايات المتحدة الأمريكية وكندا تعمل دول “أوروبا” على إقرار نظام جديد سنة 2024 سيطبق على كل الراغبين في دخول منطقة شنغن.
وسوف تتبع “أوروبا” الولايات المتحدة لتعزيز حماية حدودها، وفقًا لمبدأ النظام الإلكتروني لتصريح السفر (Esta)، الذي انطلق العمل به ببلاد العم سام منذ سنة 2009، حيث سيفرض الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من سنة 2024 نظير هذه الوثيقة التي ستحمل طابع الإلزامية لكل طالبي الدخول لمنطقة شنغن. كما أن “Etias” ليست تأشيرة ولكنها تصريح سفر إلكتروني تم إعداده من قبل المفوضية الأوروبية، حيث سيسمح بإجراء فحص أمني لكل مرشح للرحلة لتحديد ما إذا كان بإمكانهم دخول واحدة من 33 دولة في منطقة شنغن أم لا.
وستكون هذه الوثيقة مرتبطة بجواز سفر المسافر، حيث أن أي طلب للحصول على جواز سفر جديد سيلزم صاحبه بتقديم طلب جديد للحصول على تصريح سفر “Etias”، الذي يخول صاحبه الإقامة في أي بلد أوروبي لمدة تصل إلى 3 أشهر. وسيتمكن المسافرون من الحصول على “Etias” الخاصة بهم عبر الإنترنت، في غضون دقائق قليلة، حيث سيدفع البالغون مبلغ 7 يورو، عكس القاصرين الذين يستفيدون من الخدمة مجانا، كما يتعين على مقدم الطلب الانتظار بين 4 أيام وأسبوعين حتى الحصول على موافقة العبور.

التصنيفات : عربي ودولي
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان