زعيم الخط الصدري :الاستمرارعلى تادية صلاة الجمعة والنهج الاصلاحي حتى لو مات مقتدى الصدر

2023-01-13
424

ع.ح.ن(IHN)
رئيس التحرير :رحيم زاير العتابي

 

default

حث زعيم الخط الصدري السيد مقتدى الصدر اتباع الخط والموالين لهم على الاستمرار في اقامة شعيرة الجمعة التي احياها والده المرجع محمد محمد صادق الصدر في نهاية تسعينيات القرن الماضي بعد
ان كانت معطلة .
واشار الصدر الى ،ذلك في نص مضمون الخطبة المركزية لصلاة الجمعة الموحدة التي خطها بيده ،والمقامة هذا اليوم في اغلب مناطق العراق بمناسبة ولادة السيدة فاطمةالزهراء عليها السلام والذكرى السنوية لاحياء صلاة الجمعة المباركة .
وتاتي الاشارة الى احتمال الموت او فناءه حياته بسبب  استمراره باتباع نهج ابيه المرجع الصدر ومواقفه الرافضة لاشكال الانحلال والافساد والطغيان وفرض النفوذ والهيمنة على البلد ومقدراته  من قبل جهات داخلية وخارجيه اقليمية ودولية..
وبدورهم اتباع الخط الصدري وقواعده الشعبية بكافة صنوفها..
وعلى اثر سماع  تلك العبارات ابدوا  كامل الاستعداد للمساندة والوقوف سدا منيعا للتصدي بحزم ولردع اي محاولة او التفكير او المساس بحياة الصدر ..
وعبر انصار الصدر عن كامل جهوزيتهم بالعدة والعدد لتنظيم فعاليات مساندة وتضامن ومدافعة عن زعيمهم  لاجل الحفاظ على سلامته من اي اعتداء محذرين كافة الاطراف التي تحاول الاساءة للصدر او تعريضه للخطر من حصول عواقب وخيمة ولايحمد عقابه في حال حصل ذلك .
واكد محللون دوليين وعرب وعراقيين في تحليلاتهم بان للسيد الصدر  رجل يمتلك قدرات هائلة في التعاطي مع جميع القضايا والامور التي تخص الشوون العامة بالعراق والمنطقة العربية والاقليمة لما يمتلكه من خطط وخطوات فاعلة في تبني فعالية شعبية وجماهيرية وتنفيذها من خلال الجمهور الواسع الذي يتبعه والمساندين له ،ماجعله تارة يشارك وبقوة ويقاطع تارة اخرى في حال وجود من يعرقل او يعطل توجهاته  ويكون في حالة المنتصر بكلتي الحالتين مما يتسبب بالاحراج لخصومه ومنافسيه ،اذ اصبح الرجل الوحيد الذي يوصف بانه الاكثر اقتدار وتاثيرا وفعالية سواء تكلم وحتى لو صمت ..
واحدثت تغريدات الصدر الاخيرة التي اطلقها بعد صمت دام لاشهر “هزة” اذ كانت كالسهام لبعض المتصدين والجهات والانظمة، كونه رفض من خلالها متبنياتها واساليبها وتدخلاتها بالشان العراقي ومحاولة تشبثها باطماعها وفرض افكارها وسياساتها على الواقع بداخل العراق والمحيط العربي والدولي  .انتهى 

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان