رئيس مجلس واسط: ستكون هناك اجراءات رادعة لمن اعتدى على أحد اطباء مستشفى الزهراء ووجهنا بمحاسبة المقصرين بتامين الحماية

2016-12-27
195

العراق الحر نيوز / واسط/ ضياء المياحي

وجه رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي الجهات المختصة والمعنية باتخاذ اقسى العقوبات الرادعة بحق المجموعة التي اعتدت على احد الكوادر الطبية في مستشفى. الزهراء التعليمي في الكوت وخلال تادية للمهام وايعازه بمحاسبة المقصرين في مسالة تامين الحماية للمستشفى.

واكدالزاملي في تصريح صحفي للعراق الحر نيوز على هامش حضوره لجانب من الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها نقابة الاطباء في واسط، انه “وباثر هذا الاعتداء وجهنا باجراء تحقيق فوري وعاجل لكشف تداعيات هذا الحادث واحالة المذنبين الى القضاء لنيل العقاب ووفقا للقانون “.

فيما اوعزنا الى، الجهات الامنية وقيادة الشرطة” بالعمل على تكثيف الحماية الامنية للمؤسسات الصحية ، ومحاسبة افراد الحماية المكلفين بحماية المستشفى لتقصيرهم باداء مهامهم في حفظ الامن وحماية الكوادر الطبية والصحية فيه”.

وشدد الزاملي على ادارة دائرة صحة واسط باصدار توجيهات بعدم استقبال اية لجان للمتابعة المحلية التي تحاول ان تتدخل بعمل الاطباء وفي عموم مستشفيات المحافظة ” ، حاثاً العشائر على ضرورة عدم تعاطيها مع المخالفين من ابناءها والذين يتعرضون للكوادر الطبية وعدم السعي لرفع العقوبات القانوية التي تصدر بحقهم ، وعدم الاسهام في مسالة التراضي دون اللجوء للقانون ، كون ذلك سيشجع البعض ضعاف النفوس من التمادي وتكرار مثل هكذا افعال مرفوضة “.

وابدى الزاملي حرص مجلس المحافظة الدائم على عملية حفظ الامن وتوفير الاجواء الملائمة للاطباء ، والحرص على ادامة شفافية العمل في مؤسساتنا الصحية وتعاونها مع المراجعين والالتزام بالمهنية والرصانة وعدم الخضوع لاية ضغواطات جانبية او خارجية على حساب هذه المهنة الانسانية”. انتهى

التصنيفات : اخبار العراق | متفرقة
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان