رئيس مجلس المحافظة : يعلن موافقة مجلس الوزراء على تخصيص ستة مليارات دينار لإكمال مشروع مجاري الصويرة

2016-08-18
70

العراق الحر نيوز / واسط/ طه الرديني –
أعلن مجلس محافظة واسط ، عن موافقة مجلس الوزراء على تمويل مشروع مجاري الصويرة بمبلغ ستة مليارات دينارلإكمال مشروع مجاري قضاء الصويرة الذي ينفذ من قبل إحدى الشركات الصينية .
وقال رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي إن “مجلس الوزراء خلال جلستة الاعتيادية وافق على تخصيص مبلغ ستة مليارات دينار عراقي لإكمال مشروع مجاري قضاء الصويرة الذي ينفذ من قبل شركة سي جي سي الصينية”.
وأضاف الزاملي أن ” هذا المشروع أحد أهم المشاريع التي تنفذ لحساب وزارة البلديات والاشغال العامة والمحال من قبل الوزارة بعهدة الشركة الصينية بكلفة تبلغ 147 مليار دينار عراقي”، لافتاً الى أن ” أعمال الحفريات في المشروع شبه مكتملة”.
وتابع الزاملي أن “نسبة الانجاز في المشروع حالياً تبلغ 76 % والمبلغ المخصص من قبل مجلس الوزراء سيكون لشراء المضخات والغطاسات وملحقاتها الفنية الأخرى وفي حال ربطها سيكون المشروع قد اكتمل”..
ويحتوي مشروع مجاري الصويرة على وحدات عدة للمعالجة مع شبكات مختلفة الاقطار وخط ناقل مع شبكات متعددة للخطوط الداخلية ضمن الشوارع والمناطق السكنية وهو من المشاريع المحالة من قبل وزارة البلديات والاشغال العامة سابقاً بعهدة هذه الشركة التي أحيل لها مشروع مجاري قضاء الحي في واسط أيضاً.انتهى

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان