رئاسة اقليم كردستان تصدر بيانا حول عملية تخرير الموصل

2016-08-20
104

العراق الحر نيوز / كردستان متابعة : صهيب الهيتي

اصدرت رئاسة اقليم كردستان بينا حول عملية تحرير مدينة الموصل ودور قوات البيشمركة ونشر بعض التصريحات المختلفة في وسائل الإعلام،جاء فيه :

نعلن للجميع ما يلي:

أولاً : إن الحرب ضد إرهابيي داعش هي الأولوية الأساسية لإقليم كوردستان، وإستطاعت قوات البيشمركة في العامين الماضيين أداء واجبها بكل شجاعة، حيث تحطمت اسطورة داعش على يد البيشمركة.

ثانياً : لتحرير مدينة الموصل، أهمية كبيرة لإقليم كوردستان والعراق والمنطقة، وفيما عدى الجانب العسكري يجب مراعاة التبعات والنتائج الإنسانية والسياسية وتأثيراتها على إقليم كوردستان والعراق والمنطقة.

ثالثاً : لمرحلة ما بعد تحرير الموصل أهمية خاصة لدى إقليم كوردستان والمكونات والمواطنين في محافظة نينوى، ولضمان عدم تكرار الكوارث التي تعرضت لها المكونات القومية والدينية لمحافظة نينوى ولقطع الطريق أمام أية مشاكل أخرى، من الضروري أن يضمن مواطنوا محافظة نينوى ومكوناتها مستقبلهم، عن طريق إتفاق سياسي بين مكونات وأطراف هذه المدينة حول إدارة مدينة الموصل ومحافظة نينوى.

رابعاً : حول دور البيشمركة في عملية تحرير الموصل، نؤكد على التمسك بكافة الإتفاقيات السابقة بين إقليم كوردستان والحكومة العراقية ودول التحالف، وأية إتفاقيات تعقد في المستقبل بين هذه الأطراف الثلاث.

رئاسة إقليم كوردستان
2016/8/20

التصنيفات : اخبار العراق | امنية
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان