ذي قار تفتتح 44 مركز لتسجيل  الناخبين في المحافظة

2016-08-11
88

 

وكالة العراق الحر نيوز /  ذي قار / حيدر طالب الفدعم

دعا محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الثلاثاء المواطنين الذين يحق لهم التصويت في انتخابات مجالس المحافظات المزمع إجراءها في نيسان 2017 الى تحديث بياناتهم الانتخابية ، وفيما اكد فتح 44 مركز تسجيل في عموم المحافظة ، شدد على اهمية المشاركة الواسعة في الانتخابات القادمة .

واوضح الناصري لوكالة العراق الحر نيوز  ان ” مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في ذي قار باشر باستعداداته لاجراء انتخابات مجالس المحافظات المزمع اجراءها مطلع العام القادم”.

مؤكدا فتح 44 مركز تسجيل انتخابي اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء .

ودعا  محافظ ذي قار مواطني المحافظة الذين يحق لهم التصويت الى تحديث سجل بياناتهم عبر مراجعة مراكز التسجيل التي افتتحها مكتب مفوضية الانتخابات في عموم محافظة ذي قار، مشددا على اهمية المشاركة الواسعة بعملية التصويت خلال الانتخابات القادمة .

مشيرا الى ان ” ادارة المحافظة ستجتمع مع الدوائر الحكومية بالمحافظة لغرض دعم عمل المفوضية وتامين سبل المشاركة الواسعة فيها”.

ومن جانبه قال مدير عام مكتب انتخابات ذي قار حازم محمد الرديني انه ” تم فتح 44 مركز تسجيل فرعي في عموم محافظة ذي قار اعتبارا من ستستمر لغاية 31 اب من العام الحالي “.

مشيرا الى رفد المراكز بالكوادر الادارية والاجهزة الالكترونية الخاصة بتحديث البيانات ، منوها الى ان تحديث البيانات سيكون الكترونيا وليس يدويا كما كان في السابق.

مبينا ان “مراكز التسجيل ستقوم بتحديث بيانات الناخبين في المحافظة البالغ عددهم نحو مليون و250 الف ناخب تمهيدا لمشاركتهم في انتخابات مجالس المحافظات المزمع إجراءها في نيسان 2017 “.

ودعا الرديني المواطنين الذين يحق لهم التصويت ولاسيما  مواليد 1997 و 1998 و 1999 الى مراجعة المراكز الانتخابية التي تفتح بصورة يومية لغرض تدقيق بياناتهم والتاكد منها وتحديثها بايومتريا .انتهى

 

 

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان