خلال متابعته سير العمل في مستشفى امراض القلب.. ممثل المرجعية يوجه باستخدام اجود المواد ليضاهي المستشفيات العالمية

2023-05-24
183

و. ع. ح. ن / متابعة عباس محمد

يواصل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي متابعته الميدانية لاكبر مشروع متخصص بمعالجة امراض القلب والاوعية الدموية على مستوى العراق.

وقال رئيس قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس محمد ضياء في حديث للموقع الرسمي، إن “ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، اطلع ميدانيا على مراحل العمل في مشروع مستشفى خاتم الانبياء صلى الله عليه واله لمعالجة امراض القلب والاوعية الدموية الواقع في منطقة البهادلية، في مدينة كربلاء”، مبينا أنه “خلال زيارته أكد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لانجاز العمل وفق الخطط المرسومة”.

وأوضح أن “ممثل المرجعية الدينية العليا أكد كذلك على استخدام اجود المواد وافضلها ليضاهي المستشفيات العالمية، وليكون احدث واكبر مركز تخصصي في العراق”.

وأضاف أن “المساحة الكلية للمشروع تبلغ (7) دونم، فيما تبلغ المساحة البنائية (35000) متر مربع، بواقع (11) طابقا متعدد الوظائف والمهام، حيث يتألف المشروع من بنايتين، الأولى هي بناية المستشفى، والأخرى مرآب للعجلات وبواقع (6) طوابق”.

وتابع أن “المستشفى يضم عدة اقسام من بيها قسم العمليات وبواقع (7) صالات للعمليات من بينها صالة (الهايبرد الهجينة)، فضلاً عن (4) صالات لعمليات القسطرة، وقسم العناية المركزة، وقسم الإفاقة، وغرف رقود، ومختبر مركزي”.

وأشار إلى أن “المشروع يضم غرفة العناية الفائقة (ECMO) الخاصة بالاطفال والتي تعد الاولى من نوعها على مستوى العراق”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تنفذ العديد من المشاريع الخدمية لا سيما في القطاع الصحي.

انتهى

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان