امام جمعة الكوفة :ان الالحاد موجود في العراق وهنالك من يروج له من دول اسلامية ومنظمات عالمية

2016-08-19
112

 

العراق الحر نيوز / لنجف الاشرف / عدي العذاري

اكد امام جمعة الكوفة السيد مهند الموسوي من خلال خطبته لهذا اليوم التي القاها امام الالآف من المصلين في مسجد الكوفة المعظم “ان الالحاد موجود في العراق وهنالك من يروج له ويريد تضخيم نسبته ليكون حافزاً لقبوله”.

وقال الموسوي “ان انتشار الفكر الظلامي المتطرف سيما الفكر الوهابي الذي يقدم نفسه على انه نموذج الاسلام الاصيل ومن خلال ذلك تشوه الاتجاهات الاسلامية العقلانية وهذا مايساعد في انتشار هذا الفكر في البلدان الاسلامية”.

وذكر الموسوي “ان هذا الانتشار ليس عشوائيا وانما من خلال ادلة ودراسات اثبتت بان هناك عمل منظم تقوم به دول ومنظمات عالمية وهي وراء هذا الفكر وهذه الجماعات ووراء انتشاره في البلدان الاسلامية”.

حيث اتهم امام جمعة الكوفة بعض العمائم السياسية التي دخلت في السياسة وشوهت سمعة الدين قائلا ” الذين قدمو ابشع صورة من خلال مشاركتهم في العمل التشريعي والتنفيذي واصطدام المجتمع مع بعض رجال الدين الذي يسخر الدين لمصالحه الشخصية او لمصالح حزبه السياسي فصار اغلب الناس ينظرون لاغلب من يرتدي الزي الديني على انه انتهازي “.

واشار الموسوي خلال الهطبة الى  “هناك دور سيء للاعلام والفضائيات والمواقع الالكترونية التي تجعل الملحدين يتفاعلون فيما بينهم لإنتشار فمر الالحاد لما تبثه هذه القنوات الفضائية ايضا من برامج تشكك بالدين دون وجود شخصيات واراء مقنعة ترد على هكذا برامج، وايضا ماتوفره المواقع الالكترونية من فرص لتفاعل الملحدين فيما بينهم مثل موقع تنويريون وموقع انا سلفي وغيرها”.انتهى

التصنيفات : آراء حرة | متفرقة
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان