خالد الملا يستغرب كشف ملفات الفساد والتراشق المعلن في قبة البرلمان ويعد ذلك استهداف للمكون السني

2016-08-05
70

العراق الحر نيوز/ متابعة

عبر رئيس جماعة علماء المسمين الشيخ خالد الملا عن استغرابه من استهداف شخصيات سياسية في الدولة مثل وزير الدفاع ورئيس البرلمان، خصوصا مع مايجري من عمليات تقوم بها الاجهزة الامنية  لتحرير مدينة الموصل  من قبضة داعشوعدت  كمؤشرلم يعتد عليه في مسالة رفضه للفساد من قبل اي شخص ومن اي مكون.

وقال الشيخ خالد الملا، في حديث مع الغد برس، ان “الفساد مستشري في عموم العراق، وفي مؤسسات الدولة بدوافع وأغرض متعددة وما حدث مؤخرا من تراشق الاتهامات قد سمعها القاصي والداني، زادت المكون السني هما الى همه، وما كنا نتمنى ان تظهر مثل هذه الامور على شاشات التلفاز ،عادا ذلك كامر يحصل في كل برلمانات العالم  الذي يوجد فيها فساد ومشاكل رافضا عرضه من على  شاشات التلفاز، لان ما يعرض سيكون اكبر من حجمه على حد تعبيره.

وذكر ان “المكون السني مع التعدد الطائفي والسياسي والعرقي والقومي دون الغاء الاخر”،مشيرا الى ان “اكثر من ثلثي المجتمع السني بين نازح ومهجر اماهم خارج البلاد او داخله، ويعانون من تعقيدات مجتمعية واقتصادية مختلفة”.

واضاف اننا “كعلماء دين مع الاصلاح، ونتمنى ان نكون طرفا فيه، وخصوصا بين من تراشقوا التهديدات خلال استجواب وزير الدفاع في البرلمان عادا ذلك كاستهداف لهذا الوزير او رئيس البرلمان في الوقت الذي نعد فيه العدة لقتال داعش في الموص”.انتهى

 

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان