حادث تصادم عنيف بين قطار وعجلة حمل على طريق بغداد – بصرة

2022-07-03
87

ع.ح.ن-بغداد-احسان باشي العتابي

أعلنت وزارة النقل ، اليوم الأحد ، عن وقوع حادث تصادم مؤسف بين قطار لنقل المسافرين وعجلة حمل على طريق بغداد-البصرة.

وذكرت الوزارة في بيان (3 تموز 2022) ، إن ” قطار نقل المسافرين ، القادم من محافظة البصرة بأتجاه العاصمة بغداد ، تعرض الليلة الماضية لحادث تصادم ، بسيارة حمل كبيرة محملة بمادة الرمل ،بالقرب من قرية العفالجة ، بسبب المعابر غير النظامية على خطوط السكك الحديدية “.

وأضافت ، أن ” مناطق السكك وقطاراتها تتعرض يومياً ، إلى ظواهر سلبية غير حضارية ، بانشاء معابر غير نظامية ، على خطوط وأملاك الشركة، ورمي الحجارة على القطارات في بعض الأماكن المشخصة ، لدى لجان التجاوزات الفرعية والرئيسية ، بالرغم من التحذير المستمر ، وفرض الغرامات والإنذارات وفق القانون على المتجاوزين “.

وبينت ، أن ” ظاهرة التجاوز على محرمات السكك ، أخذت بالاستفحال للأسف الشديد ، وبالنتيجة تسببت بالضرر الكبير في انسيابية سير القطارات ، والحوادث المتكررة لقطارت البضائع والمسافرين ” .

وتابعت ، إنه ” يتطلب من القوات الأمنية والجهات المختصة ، والحكومات المحلية ، كلاً ضمن حدود مسؤوليته أو حدود المحافظة ، بدعم السكك والوقوف معها ، بإصدار القرارات الصارمة ، وفرض قوة القانون، لتوفير الحماية اللازمة لممتلكات الشركة ، لضمان حركة القطارات الصاعدة والنازلة “.

وأكدت الوزارة على إنه ” من الضروري أن يأخذ شيوخ العشائر ووجهاء المدن ، دورهم بالتوعية الجماهيرية ، لا سيما الساكنين بالقرب من خطوط السكك ، بضرورة الحفاظ على المال العام بصورة عامة ، وممتلكات السكك بصورة خاصة ، لاهميتها في خدمة المواطنين الكرام”.

التصنيفات : امنية
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان