توضيح بشأن أحداث محافظة ذي قار

2022-10-04
123

 

ع.ح.ن/متابعة احسان باشي العتابي

أصدر قائد عمليات سومر وشرطة محافظة ذي قار سعد حربية ، اليوم الثلاثاء ، توضيحاً حول مجريات الأحداث الاخيرة في المحافظة ، فيما أكد أن المظاهرات تحولت من مسار السلمية إلى العنف والشغب.

وقال حربية في بيان أطلعت عليه العراق الحر نيوز(4 تشرين الأول 2022)، إنه “نود أن نوضح لأهلنا في ذي قار حول الأحداث التي تضمنت تجاوز مجاميع ضالة مندسة على القوات الأمنية ، من خلال دخول مندسين بين صفوف المتظاهرين ، وبحوزتهم قنابل المولوتوف وكذلك أسلحة نارية”.

وأضاف، ،ان ” مسار التظاهرات تغيير من السلمية إلى العنف والشغب ، في محاولة لإضرام النار في مبنى المحافظة ، مما أدى إلى إصابات وجروح بليغة في صفوف المنتسبين والضباط ، وحرق كرفانات أمام المبنى تم السيطرة عليه”.

وأكد ، إنه ” رغم الإصابات والتجاوزات التي تعرضت لها القوى الأمنية ، لكنها تعاملت مع الموقف بمهنية عالية ، ولم تلجأ لاستخدام الرصاص الحي للدفاع عن نفسها ، من أجل عدم إراقة الدماء حفاظاً على أرواح أبناء المحافظة “.

وبين حربية ،أن “القوى الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على مثيري الشغب وبالجرم المشهود ، وسوف تتخذ بحقهم الإجراءات القانونية وتقديمهم للقضاء العادل، لتضمينهم الخسائر المادية وليكونوا عبرة لمن يحاول خلق الأزمات والفوضى”.

التصنيفات : امنية
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان