تفويج الزائرين ترجح دخول 4 مليون زائر عبرة منفذ شلامجة الحدودية في البصرة.

2023-08-22
165

و.ع.ح.ن( I.N.H )البصرة-جهاد رعد

 

رجح رئيس لجنة تفويج الزائرين في البصرة حسن النجار، اليوم الثلاثاء ، دخول أكثر من 4 ملايين زائر من منفذ الشلامجة الحدودي خلال زيارة الاربعين.

وقال النجار لوسائل الإعلام. ان محافظة البصرة هي المنطلق الاول لمسيرة الاربعين الحسيني من البحر الى النحر ولها من الاهمية من اقبال الزوار من داخل العراق وخارجه لوجود ثلاث منافذ حدودية فيها حيث ارتأت الحكومة المحلية تشكيل لجنة استعدادا لهذه المسيرة الكبيرة حيث تشترك في هذه اللجنة جميع الدوائر الخدمية والامنية.

واشاد بدور المواطن البصري الذي له بصمة في انجاح تفويج الزائرين حيث هناك مواكب تخدم الزوار القادمين من منفذ الشلامجة الحدودي وحتى حدود البصرة او من سفوان باتجاه محافظة ذي قار.

وتوقع النجار ان يصل عدد الوافدين من منفذ الشلامجة الحدودي الى نحو 4 ملايين زائر ومنفذ سفوان الحدودي ومطار البصرة الدولي من المتوقع ان يزيد العدد مقارنة بالعام السابق بسبب الغاء الفيزا لدول مجلس التعاون الخليجي من قبل رئيس الوزراء الذي بدا سريانه من 1 صفر من اجل زيارة الاربعين لمواطني دول الخليج.

واضاف ان هناك تعاون كبير من قبل الجانب الايراني وخصوصا الجانب الصحي لتقديم الخدمات الصحية فقد وفر الجانب الايراني عدد من سيارات الاسعاف وكوادر طبية بمختلف اختصاصاتها.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان