تجارة الحبوب تختتم الموسم التسويقي بكردستان وتكرم المتميزين

2022-08-19
27

وكالة العراق الحر نيوز /متابعة عمار عليوي الفلاحي

اختتمت الشركة العامة لتجارة الحبوب احدى تشكيلات وزارة التجارة، الخميس 18/8/2022 الموسم التسويقي في كردستان

جاء ذلك خلال اقامة احتفالية بانتهاء الموسم التسويقي في محافظات اقليم كردستان شملت تكريم وزير التجارة وملاكات الوزارة في محافظات الاقليم فضلا” عن تقييم شامل لواقع الخزين في محافظات اقليم كردستان.

ذكر  مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب محمد حنون في بيان، ان نجاح الموسم التسويقي انعكس ايجابا على اسعار المواد الغذائية في السوق المحلية، فضلا عن عدم ارتفاع اسعار مادة الطحين لمواجهة ازمة ارتفاع الاسعار.
واضاف حنون اثناء تكريم وزير التجارة في حكومة اقليم كردستان وملاك الوزارة المتقدم، ان محافظات الاقليم بذلت جهودا استثنائية لانجاح الموسم التسويقي من خلال تسويق كل الكميات من الفلاحين والمزارعين، فضلا عن التفاعل مع توجهات وزارة التجارة الاتحاية في ان يكون موسم 2022 موسما للتحدي.

وتابع حنون الى ان ملاكات الشركة العامة لتجارة الحبوب في محافظات الاقليم تمكنت من استيعاب كميات كبيرة من مادة الحنطة اثناء الموسم التسويقي، ونجحت ايضا في منع تهريب كميات من الحنطة من والى المحافظات الشمالية، لافتا الى ان وزير التجارة في حكومة الاقليم بذل جهودا استثنائية في دعم فعاليات الموسم التسويقي وانجاح قرارات اللجنة التسويقية.

وبين مدير عام شركة الحبوب محمد حنون ، ان الدعم الذي تحظى به ملاكات الشركة العامة لتجارة الحبوب من الدكتور علاء الجبوري وزير التجارة ومتابعته المستمرة ايضا لعمليات التسويق في محافظات اقليم كردستان ، كذلك الاشراف بشكل ميداني على عمليات التسويق في هذه المحافظات.

واكد حنون ان التفاعل الذي ابدته محافظات الاقليم مع قرارات اللجنة التسويقية في الوزارة اسفرت عن انجاح الموسم التسويقي واستلام كميات تفوق المليونين ومئتين و24 الف طن ، بعد ان كانت التوقعات تشير الى عدم استلام هذه الكميات خاصة من محافظات الاقليم .
وكان وزير التجارة في حكومة الاقليم قد ثمن الدعم الذي تتلقاه ملاكات الوزارة في كردستان من قبل وزارة التجارة الاتحادية، مثمنا هذا الدعم الذي عده طريقا سالكا لتجاوز كل المشاكل العالقة بين الاقليم والمركز فيما يخص نشاط وزارة التجارة الذي اكد بأنه كان استثنائيا في جميع المعطيات.
وكان مدير عام تجارة الحبوب محمد حنون قد تفقد خزين الحنطة في اربيل واطلع على الاليات للحفاظ على الخزين واعتماد الخطة التسويقية التي اقرتها وزارة التجارة لتوزيع مادة الحنطة على المطاحن الاهلية.
والتقى حنون خلال زيارته الى كردستان عددا من اصحاب المطاحن الاهلية للاطلاع على اليات العمل وشرح الخطة التسويقية التي تقوم به شركتي تجارة الحبوب وتصنيع الحبوب لتوزيع مادة الحنطة على المواطنين، مطمئنا بأن مناطق الاقليم تحظى بنفس الدعم التي تحظى بها بقية المحافظات ضمن توزيع مفردات البطاقة التموينية.

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان