بيان صادر عن وزارة العدل



2016-07-05
105

بيان صادر عن وزارة العدل

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ
صدق الله العلي العظيم

واذ نحن في غمرة حزننا والمنا لما حصل من فاجعة مؤلمة في منطقة الكرادة في بغداد وما قامت به زمر الارهاب من عمل اجرامي راح ضحيته ابناء شعبنا الجريح مع ما يقدمونه من دماء في ارض المعركة ضد اعداء الانسانية المتمثلة بعصابات داعش الاجرامية، فنود تقديم تعازينا لجميع العوائل المنكوبة بشكل خاص ولجميع ابناء شعبنا العراقي بشكل عام.

ونود ان نعلمهم ان اخوانهم في وزارة العدل ماضون في انزال القصاص العادل بمن تلطخت ايديهم بدماء العراقيين، واننا لا نتوانى ولانتأخر بتنفيذ احكام الاعدام فور تمكننا من ذلك بعد استحصال المرسوم الجمهوري وموافقة الادعاء العام.

ولهذا فنود ان نعلن عن تنفيذ حكم الاعدام بحق خمسة من المدانين صباح هذا اليوم ليصبح العدد بالاضافة الى ما اعلناه بالايام السابقة 37 تنفيذ اعدام خلال الشهرين الماضيين. واذ نحن في خضم هذه المعارك ومقاومة الارهاب نرفض بشكل قاطع اي تدخل سياسي او دولي يطالب بايقاف احكام الاعدام تحت غطاء حقوق الانسان او اي غطاء اخر، لان حرمة الدم العراقي اسمى من كل هذه المسميات.

وفي هذا الامر نود ان نبين ان الزخم الحاصل في سجون وزارة العدل وخاصة بسبب كثرة المحكومين بالاعدام والذين اكتمل حكمهم من قبل القضاء العراقي ولم تصدر بحقهم مراسيم جمهورية هم بقرابة 3000 محكوم بالاضافة الى الاحكام الجديدة التي تصدر حالياً، وبهذا الصدد فقد تم تسليم مشروع التعديل على المادة 270 من قانون اصول المحاكمات الجزائية (الخاصة باعادة المحاكمة) للاسراع بتنفيذ احكام الاعدام والطلب بان يتم تحديد شهر واحد لصدور المرسوم الجمهوري او يعد الحكم نافذاً بعد مضي مدة الشهر وقابل للتنفيذ، ولكن لم نحصل على المصادقة على هذه التعديلات ولازالت وزارة العدل تتحمل اعباء الاحتفاظ بهؤلاء المجرمين مع ما تعانيه من صعوبة بالموارد المالية وقلة في البنى التحتية للسجون.

داعين الله سبحانه ان يحفظ العراق والعراقيين من شر هذه الزمر الارهابية الجبانة، وان ينصر قواتنا الامنية وحشدنا الشعبي ويزيد عزيمتهم في قتال اعداء الانسانية، ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان