برلمان الطفل العراقي يبعث برقية إلى رئيس الوزراء محمد السوداني

2022-12-14
248

 

و.ع.ح.ن/احسان باشي العتابي

وجه أمين عام برلمان الطفل العراقي الأديب محمد رشيد ، برقية إلى السيد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مفادها بأن يولي اهتمامًا خاصًا ببرلمان الطفل العراقي ،كونه واجهة ثقافية وحضارية للوطن.

وقال رشيد في نص البرقية ، إننا ” نطالب رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ، بإن يولي اهتمامًا خاصًا في برلمان الطفل العراقي ،كونه واجهة ثقافية وحضارية للوطن ، لاسيما إنه مثل العراق في مؤتمرات عديدة ،حققتها (جامعة الدول العربية) و (الامانة العامة للبرلمان العربي للطفل في الشارقة) و ( المجلس الاعلى للطفولة في لبنان ) وعدد من الدول العربية “.

وأضاف رشيد ، إنه ” حصل على جوائز وعضوية منظمات عربية مهمة ، منها عضوية استشارية من ( المجلس العربية للطفولة والتنمية في القاهرة) ، كذلك عضوية (الاتحاد العربي للتطوع في مملكة البحرين)”.

وتابع رشيد ، إن ” برلمان الطفل العراقي ، كان يستضيف السيد السوداني في جلساته ، حينما كان محافظ ميسان عام 2010 ، وأن أمين عام برلمان الطفل ، حصل على كتاب شكر وتقدير من لدن الأستاذ محمد شياع السوداني ، لمثابرته وإنجاح مؤتمره الانتخابي الثالث عام 2017 ، حينما كان وزيرًا للعمل والشؤون الاجتماعاية “.

وبين رشيد ، إنه ” من الجدير بالذكر أن الأمانة العامة لبرلمان الطفل العراقي ، تخطط من أشهر لانعقاد المؤتمر الانتخابي الرابع ، بحضور أطفال ومشرفين ومدربين من جميع المحافظات ، استعدادًا لمشاركته في الدورة الثالثة من إنتخابات البرلمان العربي للطفل في الشارقة مطلع عام 2023 “، لافتًا إلى أن ” التأخير الذي حصل لانعقاد المؤتمر الرابع ، هو نتيجة عدم تمويل البرلمان منذ تاسيسه عام 2004 ، وما زال يعمل بجهود ذاتية قاهرة”.

التصنيفات : اصداء الصحافة
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان