بالصور ..اهالي حي الميت في ذي قار …. احياء بلا حياة

2016-09-21
106

ذي قار/ العراق الحر نيوز / حيدر طالب الفدعم

افتقار لأبسط الخدمات ناهيك عن التلوث وانتشار لأوبئة والإمراض  هذا حال منطقة سكنية تقع شرق مدينة الناصرية تظم قرابة 700 منزل  ساكنيها  وبعد ان يأسوا من عدم رد الحكومة على نداءاتهم واستغاثاتهم  المتكررة لبث الحياة في منطقتهم  أطلقوا عليها حي الأموات .

المواطن محمد صاحب 38 عام من سكان الحي  قال للعراق الحر الحر نيوز   أن “الحي يفتقر الى ابسط الخدمات  حيث الماء الذي يصل الى البيوت أشبه بمياه الصرف الصحي ناهيك عن الامراض التي تهتك بحياة الناس جراء التلوث المنطقة.

وتابع  فلا شوارع معبدة ولا وسيلة إنقاذ في حالة حدوث طوارئ   ولا كهرباء نظامية حيث ان شبكات  الكهرباء متهالكة مما يعرض حياة المواطنين والأطفال للخطر “.

اما المواطن علي سلمان 27 عام قال أطلقنا على حي الذي نسكنه بحي الأموات لعلنا نجد استغاثة من الحكومة لما يعانيه سكان هذا الحي من افتقارهملأبسط الخدمات “.
345545345548
وتابع ان تعداد الحي يصل الى اكثر من 700 منزل لكنة لا مدرسة ابتدائية ولا مركز صحي ولا شوارع معبدة ولا شبكات ماء والحي عبارة عن مرتعللنفايات “.
اما  ابو سمير 44 عام قال ان حي الاموات يصبح في فترة  الانتخابات ملتقى المرشحين وأصحاب الوعد  الكاذبة وما ان تنتهي الانتخابات فلا مسؤول يزور الحي ولا سائل يسال   .

من جهته نائب رئيس لجنة الخدمات في مجلس ذي قار رشيد سراي قال للعراق الحر نيوز  ان”حي الميت يعتبر حي غير رسمي لأنهوا منطقة تجاوز فمن الصعوبة تقديم الخدمات فلا تستطيع تقديم خدمة الماء لا نها مشروطة بان يكون الوضع رسمي للبيوت كذلك بالنسبة لخدمات الكهرباء والتبليط والمجاري ايضا مشروطة بهذه الشروط “.


وأضاف “في الفترة الماضية حاولنا تقديم جزء بسيط من الخدمات من خلال فتح طريق او طريقين (سبيس) او ترابية كذلك اخذ اشتراكات ماء من أنابيب الماء الرسمية الموجودة في حي الفداء والمناطق القريبة “.

ولفت الى ان المشكلة الحكومات المحلية  صلاحياتها محدودة بأطر معينة  موازنة المحافظة خاوية  لذى نسعى الى انه ومن خلال نقل الصلاحيات للمحافظات ان نشرع قوانين تأخذ من خلالها جزء من حصتها المالية وتحل هكذا مشاكل من خلال تمشية بعض المشاريع البسيطة او جزئيات المشاريع بغض النظر عن الجوانب الرسمية . انتهى

 

التصنيفات : تقارير وتحقيقات
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان