بالصور ، انطلاق فعاليات مهرجان واسط للافلام القصيرة الدولي

2016-08-18
100

imageimage

imageimage

 

العراق الحر نيوز متابعة : رحيم العتابي.  تصوير احمد الخالدي

انطلقت مساء اليوم الخميس ، اعمال وفعاليات مهرجان واسط للافلام القصيرة برعاية شركة المسك للهدمات النفطية وبالتعاون مع وزارة الثقافة ومجلس محافظة واسط وديوان المحافظة ،وبمشاركة دولية وعربية وعراقية وبحضور ممثل وزارة الثقافة ومحافظ واسط ونخبة من الفتانين العرب والعراقين وجمع غفير من الجمهور.
وعبر مدير عام العلاقات الثقافية في وزارة الثقافة فلاح العاني عن سروره لتنظيم هذا المهرجان السينمائي الدولي كخطوة غير مسبوقة في واسط ، والتي حتم الواجب على وزارة الثقافة ،رعايتها ودعم الطاقات الشبابية والفنية لابناء هذه المحافظة المعطاء ، وايصال ابداعهم الى افاق العالم.

وقال رئيس اللجنة المشرفة على المهرجان عصام القريشي لوكالة العراق الحر نيوز ، ان” محافظة واسط تشهد ولاول مرة تنظيم مثل هذا المهرجان السينمائي الدولي الذي يجري  بمشاركة دولية وعربية وعراقية، تمثلت باستضافة مخرجين وممثلين رواد في حركة السينما والمسرح.
واضاف ان” اللجنة المشرفة تلقت نحو ١٠٠ فلم سينمائي قصيرا ،اذتم قبول ١٥ فلما منها ،فيما اختارت اللجنة ، خمسة افلام منها للاشتراك في المهرجان ، بضمنها فلم انكليزي وفلم مصري واخر ايراني وفلمين عراقيين .
واشار القريشي الى ،ان”المهرجان يسعى لرفع اسم المحافظة على المستوى العالمي ، وتنمية قدرات الشباب من خلال الاحتكاك بالقدرات الكبيرة للمخرجين والفنانين الاجانب والعرب ،والاسهام في تعويف المواطن ورفع مستوى التعاون ، وبمشاركة ستة دول .
ومن جانبنه مدير البيت الثقافي في واسط سعود حمد سميسم ، افاد ، بان” هذا المهرجان يعد فرصة طيبة لاجل الاطلاع على اهم الافلام والقدرات العالمية والعربية في مجال الافلام والسينما ، والتعريف بالامكانات وتنمية قدرات الشباب الواسطي وهو فرصة لفسح المجال امام ابناء المحافظة للاطلاع على الفن السينمائي العالمي .
وذكر الشمري ان ” هذه المسابقة ستشهد اختيار افضل ثلاثة افلام فائزة. ، وستقدم جوائز ستشمل منح قلادة ذهبية للفلم الفائز الاول  وجائزتين قيمتين ،الثاني والثالث  قدمتهن الجهة الراعية للمهرجان شركة المسك للخدمات النفطية .
وبدوره ممثل دائرة السينما والمسرح في وزارة الثقافة قحطان قال ،ان” هذا المهرجان موشر ممتاز تقوم به محافظة واسط،، كونه سيسهم في دعم مجموعة من الشباب ،عبر المشاركة في هذا المهرجان الذي شهد حضور جماهيري رائع ، واذ اننا لمسنا دعما  من قبل السلطة المحلية ، وهذا دليل على وجود تعاون مع العاملين بالوسط الفني .
ولفت الى ان، المهرجان سيشهد تكريم للمبدعين ورواد الحركة المسرحية والفنانين بدروع الابداع والسهادات التقديرية والجوائز للفائزين .انتهى

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان