بابل : دخول الخطة الامنية الخدمية الخاصة بالزيارة الاربعينية حيز التنفيذ بمشاركة جميع الأجهزة الأمنية ومساندة الحشد الشعبي

العراق الحر نيوز / بابل / اسامة العابدي
اعلن قائد شرطة محافظة بابل اللواءالحقوقي علي حسن مهدي كوة الزغبي، عن دخول الخطة الاممنية الموضوعة لاجل تامين الحماية الامنية والخدمية للزيارة الاربعينية قد دخلت حيز التنفيذ وبمشاركة واسعة للاجهزة الامنية ومتطوعي الحشد الشعبي .
وذكر الزغبي خلال موتمرصحفي عقده بحضور عددا من القيادات الامنية، ان ” هذا الموتمر يأتي في اطار التنسيق بين الأجهزة الأمنية العاملة في بابل بشأن تأمين مراسم الزيارة وتناول تفاصيل الإجراءات المتخذة لحماية الحشود المليونية الوافده تجاه كربلاء المقدسة على طول الطرق السالكة للزائرين في مختلف المحاور بضمنها طريق يا حسين و بحث مستوى التعاون والتفاعل والاسناد المتبادل بين القطعات المكلفة بالواجب”.
واشار الى ان “الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة دخلت حيّز التنفيذ بمشاركة جميع الأجهزة الأمنية ومتطوعي قوات التعبئة للحشد الشعبي بعد استكمال كافة الاستعدادات حيث سُخّرت كل الطاقات لتغطية الجانب الأمني والخدمي ، وتم بحث كافة اﻻحتياجات وتهيئة الظروف الملائمة ﻻنجاح مهمة الأجهزة الأمنية حرصاً على إظهار المراسيم بالصورة الأفضل ،مبيناً أن الخطة تتضمن فرض طوق حول المحافظة وتقسيمها الى عدة محاور تتألف من مجموعة مناطق امنية يتولى مسؤولية كل محور ومنطقة ضابط برتبة متقدمة ، والاعتماد بالشكل الاكبر على الجانب الاستخباري .
وكشف بأن ” هناك تعاوناً وتنسيقاً مع الدوائر الخدمية وأصحاب المواكب الحسينية ، مشيراً إلى إن تلك الإجراءات ستستمر الى حين الانتهاء من زيارة الاربعين وعودة الزائرين الى ديارهم “،
وشددقائد شرطة بابل ، على ضرورة تكاتف الجهود بين مختلف الصنوف الأمنية وأهالي المحافظة من اجل توفير أجواء أمنة لقطع السبل أمام الجماعات الإرهابية التي تحاول تعكير صفو الأمن الذي تعيشه بابل
فيما دعا الزائرين الى عدم استخدام العجلات الصغيرة والاستعاضه عنها بالعجلات الباص الكبيرة خلال التوجه الى مدينة كربلاء المقدسة ،والتي سيتم منع دخولها عبر المحافظة اعتبارا من يوم العاشر من شهر صفر . انتهى
