امنية مجلس البصرة :وجود الشركات النفطية الأجنبية في البصرة ينعكس ايجابيا على الوضع الاقتصادي في البلد

2016-08-18
91

العراق الحرنيوز / البصرة/ محمد العيداني-
أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي على أن استقرار الوضع الأمني في المناطق النفطية وهو جزء مهم يعكس حالة الوضع الأمني في البصرة بصورة عامة.

وقال الساعدي لوكالة العراق الح نيوز ، على هامش زيارته الى مقر شركة Bp النفطية العاملة في البصرة ،إن “وجود الشركات النفطية الأجنبية في البصرة ينعكس بشكل ايجابي على الوضع الاقتصادي في البلد، لذلك حرصت حكومة البصرة على التواصل مع هذه الشركات عبر الزيارات الميدانية للوقوف على المشاكل والمعوقات التي قد تواجه عملهم ” . مشيرا الى ،أن “هذه الزيارة والتواجد الميداني هما رسالة اطمئنان الى جميع الشركات ولا يوجد شيء يدعو الى القلق والغرض منها دعم الاقتصاد العراقي من خلال ديمومة وزيادة الإنتاج النفطي ” .

وأضاف  ،ان  ” تم الاتفاق مع أدارة الشركة وكذلك الأجهزة الأمنية المكلفة بحماية المناطق النفطية بأنشاء وحدة مراقبة الكترونية تحتوي على العديد من وسائل المراقبة الحديثة والمتطورة للسيطرة على أي نشاط غير طبيعي ومشبوه في تلك المناطق من شأنه أن يعرقل عملية أنتاج النفط الذي يمثل عصب الحياة للجسد العراقي ” .

ومن جهته شدد قائد عمليات البصرة الفريق الركن جميل الشمري على ،أهمية تفعيل جهود المراقبة وتأمين حماية المناطق النفطية وإنشاء غرفة عمليات مشتركة تضم جميع الأجهزة الأمنية المكلفة بحمايتها ,ومزودة بأحدث أجهزة المراقبة” ،مشيرا الى “ضرورة التأكيد على متابعة ومراقبة الحدود الدولية كونها تمثل خط تماس ومباشر مع الحقول النفطية من خلال المراقبة الجوية أضافة الى الإجراءات الاعتيادية المتبعة في تأمينها”.انتهى

التصنيفات : اقتصاد | امنية
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان