الوثيقة :المالية تبلغ الادعاء العام بأسم الشخص الذي حوّل 5ر6 مليار دولار الى الخارج

2016-09-03
84

 

وكالة العراق الحر نيوز / متابعة-

ابلغت وزارة المالية رئاسة الادعاء العام بأسم الشخص الذي قام بتحويل مبلغ مالي الى حساب مصرفي في الخارج وقامت بتزويده بنسخة من التقرير وجميع اولياته.

وأكدت الوزارة في بيان اطلعت علية وكالة العراق الحر نيوز ان ” التقرير الذي اظهره وزير المالية هوشيار زيباري مع مرفقاته والقرص المدمج CD ، اثناء لقائه في إحدى القنوات الفضائية ، مودع لدى هيئة النزاهة منذ عام 2015 وكذلك محكمة تحقيق غسيل الاموال والجريمة الاقتصادية “.

واشارت الوثيقة الى أن ” ما تم الادلاء به من قبل الوزير كان بصدد التطرق حول عدم متابعة النائب هيثم الجبوري لهكذا قضية مهمة صادرة من رئاسة اللجنة المالية الذي هو عضو فيها ، والتفرغ لأرسال طلبات ومذكرات ووثائق مذيلة بتوقيعه تنصب بعضها على امور مالية ووظيفية ومتابعات شخصية او لاستهداف سياسي عبر استجواب برلماني تحمل في طياته اسئلة شخصية تاركا المتابعة في مثل هكذا تقرير اشير في متنه بانه موضوع خطير جدا ومستعجل “.

هذا ولم يذكر البيان اسم الشخص المقصود بعملية التحويل. وكان الادعاء العام طلب رسميا في الاول من ايلول من وزير المالية ايضاح اقواله بخصوص اسم الشخص الذي ذكره في احدى وسائل الاعلام المحلية بأنه قام بتحويل مبلغ مالي قدره ستة مليارات ونصف المليار دولار إلى حسابه الشخصي وذلك لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه. انتهى

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان