النزاهة تضبط مئات الأطنان من المواد الغذائية ومساحيق الغسيل منتهية الصلاحية في ذي قار

2023-02-02
137

 

و.ع.ح.ن-ذي قار

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، عن ضبط قرابة الألف طن من المواد الغذائية ومساحيق الغسيل منتهية الصلاحية في محافظة ذي قار.

وذكرت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان أطلعت عليه وكالتنا(IHN)،(2 شباط 2023)، أن “ملاكات مكتب تحقيق ذي قار ،التي أنتقلت إلى فرع الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في المحافظة ،بعد القيام بأعمال التحري والتدقيق تمكنت من ضبط (201) طن من مادة الشاي و(178) طناً من العدس المجروش، و(610) أطنان من مساحيق الغسيل منتهية الصلاحية”.

وأضاف البيان ،أنه “تم التحرز على المواد التي تم ضبطها بموجب مذكرة قضائية صادرة عن قاضي محكمة تحقيق الناصرية المختصة بالنظر في قضايا النزاهة”.

وتابع ،أن “ملاكات مديرية تحقيق الهيئة في محافظة البصرة ،تمكنت بضبط أوليات جهاز (منظومة الهواء الطبي) لم يتم استخدامه منذ شرائه في العام 2013 بمبلغ (86,000,000) مليون دينار.

ولفت إلى، أن “مدير مستشفى الزبير تعاقد لشراء الجهاز مع شركة أهلية، وتمت عملية مناقلته بين مستشفيات الزبير والموانئ والصدر التعليمي لعدم الحاجة إليه”.

وأوضح ،أن “منظومة الهواء الطبي هي جهاز خاص بسحب الهواء الخارجي ،لمنع وقوع التليف الرئوي للمرضى، لم يتم أستخدامه ،فقد وجد متروكاً ومغطى بالأتربة بالرغم من كونه صالحاً للعمل”.

التصنيفات : امنية
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان