النزاهة تضبط طبيب يتعاطى الرشوة مقابل منح موظفين تقارير طبية في الديوانية

2022-12-28
94

 

و.ع.ح.ن-الديوانية

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية ،اليوم الأربعاء، عن ضبط طبيب بأحد اللجان الطبية في الديوانية متلبساً بجريمة الرشوة.

وذكرت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان تابعته وكالتنا(IHN)،(28 كانون الأول 2022)، أن “ملاكات دائرة التحقيقات في الهيئة ،تمكنت من ضبط أحد أعضاء اللجان الطبية في محافظة الديوانية ،يتسلم مبالغ مالية لقاء تزويد موظفين بتقارير طبية”.

وأضاف البيان ،أن “فريق عمل من مكتب تحقيق الهيئة في الديوانية ،تمكن من ضبط أحد أعضاء اللجان الطبية في المحافظة ،حيث نفذت العملية على خلفية معلومات ،تفيد بإجبار المتهم لأحد المراجعين ،على مراجعته لعيادته الطبية الخاصة ،وتم ضبطه بتوقيع تقريرٍ طبي خاص بابن أحد المشتكين خارج أوقات الدوام الرسمي، ومنحه نسبة عجز(100٪)”.

ولفت إلى ، أنه “تم ضبط السكرتير الشخصي للطبيب ،الذي يعمل داخل عيادة الطبيب بالعملية ، إذ كشفت التحقيقات الأولية ،أنه مسؤول عن الاتفاقات الخاصة بالتقارير الطبية الواردة للطبيب ،بعد أوقات الدوام الرسمي وتسلم المبالغ من المرضى المراجعين للعيادة، لمصلحة الطبيب الذي يطلب من المرضى مراجعته للعيادة الخاصة به بعد الدوام الرسمي”.

وأشار البيان إلى ،أن ” الطبيب مختص بفحص الحالات الباطنية ، وهو أحد أعضاء اللجنة المسؤولين عن منح التقارير الطبية في شعبة اللجان الطبية بالمحافظة”. مؤكداً أنه ” تم تنظيم محضر ضبط أصولي ،وعرضه رفقة المضبوطات والمتهمين، على قاضي محكمة تحقيق الديوانية الخفر ،لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة “.

التصنيفات : امنية
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان