المشرف على حملة تسويق واسط يؤكد على أهمية انجاح الموسم التسويقي الزراعي

2023-05-02
68

i h n-واسط

تفقد مدير عام دائرة تطوير القطاع الخاص في وزارة التجارة والمشرف على الحملة التسويقية لمحصول الحنطة في محافظة واسط .

واكد المشرف على الحملة التسويقية في محافظة واسط محمد حنون، أن”الحكومة العراقية ووزارة التجارة هيأت كل مستلزمات النجاح لانجاح موسم التسويقي لعام ٢٠٢٣ بما يحقق الاكتفاء الذاتي للحصول على اكبر الكميات من المحصول المسوق من الفلاحين والمزارعين”.
واشار إلى، أن”زيارة السيد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى محافظة واسط والاعلان عن بدء الموسم التسويقي، يؤكد الدعم الحكومي لانجاح موسم التسويقي عام ٢٠٢٣، لما له من ضرورات كبيرة في تحقيق الامن الغذائي وكونه جزء من متطلبات تنفيذ البرنامج الحكومي الذي أعلنت عنه الحكومة العراقية”.
ولفت الى، أن”محافظة واسط استطاعت الى حد الآن تسويق ما يفوق الـ٤٠ الف طن من مادة الحنطة المحلية عبر المسوقين المحليين وان كميات التسويق بدأت تتزايد وقد تصل إلى حالة الذروة خلال الايام المقبلة”.
وأضاف، أن”محافظة واسط من المحافظات المهمة في تسويق محصول الحنطة، حيث من المتوقع ان هذه المحافظة ان تتجاوز كمية ٦٠٠ الف خلال الموسم التسويقي الحالي والتوقعات تشير الى أكبر من هذا العدد”.
وعلى صعيد اخر زار حنون ، مختبرات المراكز التسويقية  في واسط واطلع على آلية فحص المختبري، مؤكدا”دور الفحص في نجاح الموسم التسويقي من خلال قبول الكميات التي لم تؤشر عليها اي ملاحظات وتسهيل مهمة الفلاحين دون تأخيرهم اوقات طويلة.
كما التقى عدد من الفلاحين والمزارعين واستمع الى ملاحظاتهم وشكواهم بغية معالجتها واكد، على”الفلاحين بأن الإجراءات التي اتخذتها وزارة التجارة في انجاح الموسم التسويقي واستقطاب كل الكميات المسوقة من الفلاحين انما هي علامة نجاح للموسم التسويقي الحالي الذي يتطلع الجميع بان يكون موسم ناجح بكل السياقات”.
وشدد، على”أهمية دفع مستحقات الفلاحين خلال فترة وجيزة جدا من تاريخ تسلم المحصول، بغية ان يسدد الفلاحين ما عليهم من مستحقات والاسهام في معالجة المشاكل الذي يعاني منها الفلاحين طيلة السنوات”.انتهى

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان