القبض على المتورط الثالث بالهجوم على سيطرة دوميز بكركوك والعمل ليس إرهابياً كما أشارت المعلومات

2022-12-23
107

 

و.ع.ح.ن/ علي الزيباري

افاد مراسل(IHN) ، اليوم الجمعة ،بإلقاء القبض على المتورط الثالث بالهجوم المسلح على سيطرة دوميز قرب مركز مدينة كركوك، فيما أكدت شرطة كركوك أن العمل ليس إرهابياً.

وذكر (IHN)، إن ” قيادة عمليات كركوك أعلنت القبض على متورطين إثنين بالهجوم ، الذي شنه مسلحون ليلة أمس، على شرطة النجدة في كركوك”.

وأضاف أن قائد شرطة كركوك اللواء كاوه غريب ،قال ، إن “قواتنا تمكنت من إلقاء القبض على متورطين آخرين، في إطار التحقيقات حول الهجوم على السيطرة التابعة لقوات الشرطة جنوبي المدينة”.

وتابع غريب ، إنه “بعد إلقاء القبض ليلة أمس على أحد المتورطين بالهجوم، أصبح المتورطون الثلاثة بيد القوات الأمنية الآن”، مشيراً إلى أن ” نتائج التحقيقات الأولية أثبتت أن الحادث ليس إرهابية ، والمنفذين غير تابعين لأي تنظيم، وهو ناتج عن مشكلة أخرى”.

وفي السياق ، فقد شن مسلحون مجهولون يوم أمس الخميس، هجوماً مسلحاً على ساتر كوباني 55، التابع لقوات شرطة كركوك، حيث أسفر عن إصابة ضابط وشرطيين إثنين بالرصاص.

وكان قائد شرطة كركوك اللواء كاوه غريب، قد صرح في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ كركوك وكالة، عقب الهجوم، إن “الحادثة حالة انفرادية ،قام مسلحون يستقلون دراجة نارية برش الرصاص على عناصر الشرطة، نحن نجري تحقيقاتنا حول الواقعة وسيتم إلقاء القبض على الجناة في المستقبل القريب أو خلال يوم غد”.

ويذكر أن النقطة المستهدفة تقع تحت حماية الفوج الرابع من قوات الشرطة، تم افتتاحها قبل أقل من شهر، وهي تقع قرب أحياء دوميز ومجمع كوباني جنوب مدينة كركوك، ويوجد على بعد أقل من 500 متر منها عدد من المنازل المتجاوزة بالمنطقة.

محافظ كركوك بالوكالة راكان الجبوري، ذكر من جانبه ، أن ” الحادث وقع في السيطرة الجديدة جنوب دوميز بكركوك، وهي منطقة تقع في العراء”، لافتاً إلى ” المنازل المتجاوزة تعرضت أيضاً لإطلاق النار”.

التصنيفات : امنية
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان