الفياض: الحشد نشأ وتأسس على مفهوم التطوع

2023-12-06
34

ع. ح. ن (IH.NEWS) متابعة عباس محمد

 

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض، اليوم الأربعاء، أن الحشد الشعبي نشأ وتأسس على مفهوم التطوع وروحية التطوع والتعاون هي التي تسود بين أبنائه.

وقال الفياض في كلمة القاها خلال مؤتمر العمل التطوعي بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الذي أقامته هيئة الحشد الشعبي وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وتابعته وكالة العراق الحر نيوز: إن “الحشد الشعبي نشأ وتأسس على مفهوم التطوع، وروحية التطوع والتعاون هي التي تسود بين أبناء الحشد الشعبي”، مشيرا الى أن “فتوى المرجعية الدينية العليا السيد علي السيستاني أعطت للتطوع طابعا دينيا؛ لأنها بالاصطلاح الديني فتوى الجهاد الكفائي؛ لأن الشهيد في بداياته هو متطوع”.
وأَضاف، أن “الجهد الخدمي هو عمل غير نمطي تطوعي وخدمي تقوم به عدة مؤسسات”، مبينا أن “ميزة الجهد الخدمي أنه تطوع خارج إطار الموازنة وخارج إطار العمل المخطط له من قبل الوزارات مما أشعر المواطن أن هذه الحكومة تلتفت إلى حاجاته الملحة”.
وتابع: “نحن نعمل تحت ظل راية رئيس الوزراء الذي أطلق هذه المبادرة وقيمتها لدى الجمهور قد تكون أكبر من مشاريع تنجز بآليات روتينية ” لافتاً الى أن “مجلس الوزراء أصدر مؤخرا تشريعات وأوامر تعزز العمل التطوعي وأوجب على الوزارات تأسيس أقسام للعمل التطوعي الذي يعد نقلة كبيرة في هذا الجانب”. انتهى

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان