العقابي يدعو النزاهة والرقابة المالية إلى التعاون

2023-01-05
278

 

و.ع.ح.ن-بغداد

دعا مستشار رئيس الوزراء لشؤون مكافحة الفساد المالي والإداري حسين العقابي، هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية إلى التعاون ،لتحجيم آفة الفساد، فيما أكد أن محاربة الفساد ستكون وفق الإجراءات والاطر القانونية.

وقال العقابي في تصريح تابعته وكالتنا(IHN)،(5 كانون الثاني 2023)، إن “من أهم أولويات عمل الحكومة ورئيس الوزراء وفق المنهاج المعلن، هو مكافحة الفساد المالي والإداري ،حيث وضع السوداني هذه النقطة في مقدمة إعماله”.

وأضاف ، إننا “سنعمل جاهدين على ضوء تكليفنا بهذا المنصب بتطبيق المنهاج الوزاري خلال الفترة القادمة، لاقتلاع آفة الفساد الذي ينخر بمقدرات الدولة ويهدر المال العام لإعادة الثقة بالمؤسسات الحكومية‘‘.

وتابع ، إن ” محاربة الفساد يتطلب تظافراً للجهود الشعبية والحكومية وخاصة من قبل المؤسسات الرقابية مثل هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية، لذا ندعوهم إلى التعاون من أجل صياغة خطة عمل لتحجيم الفساد ومكافحته، وصولاً إلى استئصاله بالكامل وفق الاليات المحددة”، لافتاً إلى أن “عمله ينطلق من محور الإجراءات القانونية والرسمية تحت سقف الاطر الدستورية وليس عبر الاجتهادات الشخصية أو السياسية‘‘.

وفي السياق ،فيما يتعلق بمخاوف أن يتحول منصبه المستحدث ،مشابهاً لدور لجنة مكافحة الفساد بقيادة أبو رغيف المتهمة بابتزاز المفسدين، أكد العقابي، أن “سيرته العملية بعيدة عن كل شبهات الفساد المالي ،سيما وأنه تقلد مناصب حكومية ونيابية عمل خلالها على حفظ المال العام من التلاعب‘‘، مبيناً أنه ” لايزال يسكن في المناطق الشعبية وعلى تماس مباشر مع حياة الناس البسطاء ويمارس حياته الطبيعية وسط المجتمع‘‘.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ،قرر تعيين النائب السابق حسين العقابي مستشاراً له لشؤون مكافحة الفساد المالي والإداري، وينتمي العقابي إلى حزب الفضيلة ،وهو عضو مجلس نواب عن محافظة بغداد وعضو في اللجنة القانونية النيابية في الدورة السابقة، كما شغل عدة مناصب في وزارة العدل.

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان