عـــاجل

الثقة كيف نمارسها في ظروفنا الحالية؟ على الهامش.. لجان فك الارتباط تنجز معاملات الترفيع واحتساب الشه‍ادات لدوائر واسط في ذكراها السابعة.. مجزرة سبايكر.. مجزرة العصر.. والقاتل طليق محمد الصدر :سلطان المراجع ..ذكرى الصرخة والخلود الفساد وسوء ..واستخدام السلطة الانبار :مفوضية القائم تدعوا الناخبين لاستلام بطاقاتهم المحدثة رسالة رد خطيب مسجد الكوفة:زوال اسرائيل اللقيطة اصبح وشيكا السعودية والامارات يعلنان عن موعد عيد الفطر المبارك بعد تداعيات جائحة كورونا دولة أوربية تمنح جنسيتها للأجانب الشيخ صافي خلاطي.. ينعى ضحايا حادثة مستشفى بن الخطيب شيخ مشايخ عشائر السرايا اعلنا تضامننا مع توجيهات المرجعية حول تنفيذ السنن العشائرية رصد قانوني طلبة الدراسات العليا العراقيين يرفعون التهاني لجامعة الاديان والمذاهب وللشعب الايراني بمناسبة العام الهجري الجديد

العتبة العلوية تعزي الجميع بذكرى استشهاد الإمام علي(عليه السلام)

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :


العراق الحر نيوز/احسان العتابي

إن التأريخ مليء بالمواقف والأحداث المشرفة،لكن من المؤكد ليس جميعها تأخذ حيزاً كبيراً ومؤثراً فيه وعلى مر الازمنة،فمن بين الأحداث المهمة التي بقيت حاضرة بقوة ليومنا هذا،حادثة إغنيال الإمام علي أبن أبي طالب(عليه السلام)لاعتبارات جوهرية كثيرة،لهذا بات مصابه واستشهاده ذكرى سنوية لدى المؤمنين والمحبين بل والمنصفين حتى لتلك الشخصية الفذة بسبب مواقفها التي سجلت عبر سفر التأريخ.

ومن هذا المنطلق أخذت”إدارة العتبة العلوية المطهرة”على عاتقها الاهتمام بهذه المناسبة العظيمة والأليمة على قلوب الجميع والتحضير لها وعلى كافة المستويات،التي تليق بشأن صاحب الفاجعة الكبرى الذي يستذكره أصحاب الضمائر الحية في كل وقت وحين.

لهذا وعلى غرار التحضيرات لهذه الفاجعة الكبرى من كل عام،تقدمت إدارة العتبة العلوية المطهرة بخالص عبارات ومشاعر الحزن والعزاء والمواساة إلى العالمين العربي والاسلامي بل والإنسانية جمعاء بالذكرى السنوية لمصاب واستشهاد الإمام علي(عليه السلام).

حيث جاء في كلمة مدير إعلام العتبة العلوية المطهرة”بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد وال بيته الطيبين الطاهرين..تتقدم إدارة العتبة العلوية المطهرة بخالص عبارات العزاء إلى جميع المؤمنين بذكرى مصاب واستشهاد الإمام علي أبن أبي طالب(عليه السلام)الذي طالته أيادي الغدر المجرمة المتمثلة بإبن ملجم اللعين في مثل هكذا أيام من شهر رمضان المبارك وهو في محرابه بمسجد الكوفة سنة 40 للهجرة.

حيث تشهد مدينة النجف الأشرف توافد المؤمنين والمحبين من كل حدب وصوب من داخل العراق وخارجه لإحياء مراسم زيارة تلك الفاجعة الأليمة لتعزية بعضهم البعض،مستذكرين المواقف الخالدة التي سجلها الإمام علي(عليه السلام)بأحرف من نور في سجل الإنسانية الخالد،لا سيما أن الإمام علي يعتبر الشخصية الثانية بعد رسول الله(صلى الله عليه واله)،فهو ربيب النبي وتلميذه المجد والمجتهد وأبن عمه وزوج أبنته الطاهرة البتول فاطمة(عليها السلام)وباب مدينة علمه التي منه تؤتى،فهو عميد مدرسة أئمة آل البيت(عليهم السلام)بلا منازع،وخير من إمتطى صهوة البلاغة حتى بات عنوانها الأول بل أساسها الذي يعتمد عليه الباحثون فيها ونهج البلاغة خير شاهد على هذا.

لهذا كانت وما زالت إدارة العتبة العلوية المطهرة سباقة لنيل شرف التحضير لها وعلى كافة المستويات من أجل خدمة الجموع المليونية التي تقصد مدينة النجف الأشرف لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي(عليه السلام)،بأعتبارها من أهم المناسبات التي تشهدها المدينة سنوياً.

أذ أتخذت أدارة العتبة جملة من التحضيرات التي من شأنها تيسير الزيارة لجموع الزائرين الكرام،حيث تشهد أقسام العتبة استنفاراً كبيراً،بدءًا من قسم الشؤون الخدمية المعني بتهيئة الأماكن والفرش والمصاحب وكتب الأدعية،وكذلك قسم السلامة والصحة والبيئة الذي يأخذ على عاتقه توفير مستلزمات السلامة للزائرين وخاصة في ظل جائحة كورونا الذي أجتاح العالم بأسره منذ أكثر من عام،قسم حفظ النظام معني بترتيب أنسيابية أفواج الزائرين الكرام منعاً من وقوع آي حوادث أثناء الزيارة خارج وداخل الصحن العلوي الشريف،قسم المضيف من جانبه أنبرى كعادته بتحضير وجبات الطعام والمياه التي تسد تلك الإعداد الغفيرة للزائرين،كما إن قسم الأليات هو الأخر أخذ تجهيز آلياته بكل أنواعها،بخاصة عجلات الشحن الكهربائي التي تقوم بنقل الزائرين من منافذ القطع الأمني إلى مشارف العتبة المطهرة.

كل تلك الجهود المبذولة ترافقها جهود قسم الشؤون الدينية وقسم القرآن الكريم في العتبة العلوية المطهرة والتي ستتاضعف جهودهم في هذه الأيام جراء تزامن ليالي القدر الرمضانية مع ذكرى المصاب الجلل للقرآن الناطق الإمام علي(عليه السلام)،حيث يرتقي منبر العتبة جملة من الخطباء الافاضل يتم من خلالها إلقاء المحاضرات التوعوية الدينية والخطب التي تستذكر المواقف الجليلة والعظيمة لأمير المؤمنين علي أبن أبي طالب(عليه السلام)،وكذلك أنعقاد المحافل القرآنية التي تحي الليالي الرمضانيةبتلاوته وتفسيره، الذي يعد بمجمله جزء من الوفاء له ولما قدمه من تضحياة جمة خدمةً للإسلام والإنسانية على حدٍ سواء.

كما لا يفوتنا ان نذكر قسم الإعلام في العتبة المطهرة والذي يأخذ على عاتقه نقل كل ما تم التنويه عنه من إجراءات انفاً بما يخص اجواء الزيارة وكذلك تسهيل عمل الأخوة الإعلاميين من خارج قسم إعلام العتبة بنقل حركة الزائرين وما يرافقها من أجواء إيمانية للعالم أجمع.

وقبل الختام نود ان ننوه أن كل ما تقدمه العتبة هو قليل جداً أمام ما قدمه الإمام علي(عليه السلام)للإنسانية جمعاء وعلى جميع الاصعدة.

وختاماً نبتهل إلى الباري سبحانه وتعالى ونرفع الأيادي والاكف أن يزيل عنا هذا الوباء حتى ترجع الحياة لطبيعتها وأن يرفع هذه الغمة عن هذه الأمة إنه سميع مجيب وصلى الله على نبينا محمد واله أجمعين.

أنباء تفيد باغتيال الشيخ عبد الزهرة برهان الساعدي في منطقة نهاوند بمحافظة ميسان على يد مسلحين أثنين يستقلون دراجة نارية
مكافحة المخدرات تقبض على 8 متهمين في محافظة الانبار
ارتفاع وفيات كورونا الصحة تعلن الموقف الوبائي في العراق
مفوضية الانتخابات في النجف الاشرف تؤكد استمرارها بتوزيع بطاقات الناخبين
إصابة ثلاثة اشخاص اثر حادث سير في الديوانية
تضاهرات في النجف الاشرف بسبب سوء الخدمات.
وصول عدد من كبار الضباط الى محل الإعتداء الارهابي في ناحية يثرب
القبض على شخص قام بقتل إمرأة طعناً بالسكين جنوبي مدينة الحلة
وزير الخارجية يكشف عن حوارات جديدة مع إيران حول العلاقات مع العراق والمنطقة والولايات المتحدة
امانة بغداد / بيان صحفي
اختيار (الامثل) لأدارة الأعلام يعطينا نتائج مثمرة
صعقة كهربائية تؤدي إلى وفاة شاب عشريني في مدينة الكوت مركز محافظة واسط
حشود من الزائرين تجدد بيعتها للمولى أمير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام) في رحاب يوم الغدير الاغر
أنباء تفيد باندلاع حريق كبير في مخزن تجاري بمنطقة السعدون وسط العاصمة بغداد
واسط تنظم مهرجانها الدولي السادس للافلام القصيرة
الخارجية الامريكية:تتقدم بالتعازي لعائلة علي كريم نجل الناشطة العراقية البارزة فاطمة البهادلي وتؤكد دعوتها على فتح تحقيق شامل بمقتل المغدور ومحاسبة الذين يستهدفون الناشطين وعوائلهم
الدفاع المدني يسيطر على حادث حريق أندلع داخل مخزن تابع لأحد المجمعات التجارية في منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة
في محافظة النجف بعض مراكز اللقاح مغلقة بعد إعلان محافظها عطلة محلية بإستثناء المؤسسات الصحية والأمنية.
الكاظمي يغادر واشنطن متوجهاً إلى بغداد ويعلن الإتفاق على عدم وجود قوات قتالية نهاية العام الحالي
هجوم صاروخي يستهدف محيط السفارة الامريكية داخل المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد
الشرطة يستهل مشوار الدفاع عن لقبه بالفوز على الحدود
رئيس الوزراء العراقي ووفد حكومي رفيع يغادر العراق متوجهاً الى دولة الامارات العربية المتحدة
انفجار عبوة ناسفةقرب المعهد الامريكي التعليم اللغة الانكليزية في النجف
القوات الامنية تنفذ عملية امنية في البصرة
رئيس لجنة حقوق الانسان يطالب بتوزيع رواتب الاشهر الثلاثة المقبلة بالدولار
مركز الاعلام الرقمي يُصدر بيانا تفصيليا حول مسودة قانون جرائم المعلوماتية
أنفجار عبوة يسفر عن إصابة ثلاثة جنود بجروح في كركوك
فرقة العبّاس القتالية تدحر عصابات داعش الإجرامية على سواتر البشير
تقصي الحقائق النيابية تدعو للإستعداد النفسي لإلغاء نتائج الإنتخابات
الصحاف : لجنة المُتابَعة الخاصّة باللجنة الوزاريّة العليا العراقيّة-الكويتيّة المُشترَكة تعقد اجتماعاً في دولة الكويت
الكاظمي يغرد على إجتماع قطبي السلام يعتبر يوم السادس من اذار يوماً وطنياً
إصابات في القصف الذي استهدف معسكر “الديوك” التابع للحشد الشعبي في النجف
حقوق الإنسان النيابية تؤشر سببين وراء انتشار حالات الانتحار
شرطة ميسان تلقي القبض على عدة متهمين بقضايا سرقات وسطو مسلح
انتحار طالبة في الخامسة عشر من عمرها في قضاء المدينة شمال البصرة
امام جمعة البصرة : يستنكر الاعتداء السافر على المتظاهرين ويطالب الحكومة ان تنصف شعبها بإجراء تحقيق العادل
اعتقال متهماً بجرائم الخطف في البصرة
نائب رئيس مجلس واسط : المجتمع الدولي يتحمل ظريبة السكوت على جرائم النظام السعودي بحق الانسانية
رئيس مجلس واسط: ستكون هناك اجراءات رادعة لمن اعتدى على أحد اطباء مستشفى الزهراء ووجهنا بمحاسبة المقصرين بتامين الحماية
مكافحة ارهاب كركوك ينفي انزال علم كردستان من على مقرات الاتحاد الوطني
تابعونا على الفيس بوك