العبادي يعلن انطلاق عمليات تحرير الموصل

2016-10-17
124

العراق الحر نيوز/ بغداد

اعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الاثنين، انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل.

وبثت قناة العراقية، شبه الرسمية، كلمة لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، تابعتها “وكالة العراق الحر نيوز”، اعلن خلالها انطلاق عمليات تحرير الموصل، من عصابات تنظيم داعش الارهابي.

وقال العبادي: قد دقت ساعة التحرير واقتربت لحظة الانتصار الكبير، ‏‎بإرادة وعزيمة وسواعد العراقيين، ‏‎وبالاتكال على الله العزيز القدير، ‏‎أعلن اليوم انطلاق عملية تحرير محافظة نينوى، قريبا سنلتقي في ارض الموصل لنحتفل جميعا بتحريرها وخلاص اهلها لنعيش مرة اخرى بجميع ادياننا وطوائفنا احبة متكافئين متعاونين نقف جميعا للاقتصاص من جرائم داعش واعادة بناء هذه المحافظة الطيبة.

وأضاف “سنعمر مادمرته هذه العصابة المجرمة وسنعيد الحياة والاستقرار في الموصل المناطق المحيطة بها، قريبا جدا سنكون بينكم لنرفع راية العراقي في الموصل الحدباء وفي كل قرية وزاوية ولن يكون لداعش مكان بيننا لا في الموصل ولا في غيرها، لقد جئنا لخلاصكم من الارهاب “.

وتابع “لقد فشلت كل محاولات التعطيل في الموصل كما فشلت قبلها محاولة تعطيل عملية تحرير الفلوجة والرمادي وتكريت وبيجي وكل مدن العراق، وهناك من بذل كل الجهد من اجل تعطيلنا لكن ها نحن اليوم نوفي بعهدنا من اجل تخليصكم من بطش الارهاب “.

واضاف”ان القوة التي تقود عملية التحرير هي قوات الجيش الباسلة والشرطة الوطنية وهم الذين سيدخلون المدينة لتحريرها وليس غيرهم وهم منكم ويريدون حمايتكم وتخليصكم”.

ومضى الى القول “ندعوكم يا ابناء نينوى للتعاون كما تعاون اهالي الشرقاط والقيارة مع القوات البطلة فكانت العمليات سريعة وباقل الخسائر، وبتعاونكم نرفع راية النصر باسرع وقت كما رفعناها في باقي المدن”.

وزاد مقدمها التهنئة للقوات الامنية “تحية لجميع الابطال المقاتلين ولجميع الشهداء والمرابطين الذين يتحركون الان وسيتحركون قريبا لتحريركم واخذ الثار لكم واعادة النازحين واعادة اللحمة الوطنية وجعل العراقيين جسدا واحدا لا يستطيع العدو ان ينفذ من خلالها، مشيرا الى ان ” هناك محاولة كانت خلال الايام الماضية لتاخير عملية التحرير وخلط الاوراق ولكن الحمد لله وأدناها في قبرها وفي مكانها “.

ودعا ” القوات المسلحة وجميع المرابطين الذين يذودون عن العرض وعن الشرف والسيادة ان يكونوا متأهبين للقضاء على داعش وعلى من يقف وراء داعش وعلى من يساند داعش ومن يمدها بالقوة والارهاب بادوات البطش التي استمرت لسنتين عليكم يا اهالي الموصل واهالي نينوى “.انتهى

 

التصنيفات : خبر عاجل
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان