الصحة / تسليم الوجبة الثالثة من شهداء فاجعة الكرادة بعد اكمال الفحص والمطابقة 



2016-08-11
68

العراق الحر نيوز / بغداد : متابعة

سلمت دائرة الطب العدلي ( 23 ) جثمان لشهداء محرقة الكرادة الاليمة بعد اكمال فحص ومطابقة الحمض النووي ( DNA ) لتلك الرفاة مع ذويهم .

وقال مدير عام الطب العدلي د. زيد علي عباس في تصريح صحفي ، ان “مجموع الجثامين التي تم التعرف على هوياتها بعد عمليات الفحص المختبري التي اجريت على عظام تلك الرفاة بلغ (78) جثمان شهيد سلمت الى عوائلهم من مجموع الرفاة التي وصلت الى الطب العدلي جراء ذلك العمل الاجرامي الذي طال الابرياء الامنين في الليالي الاخيرة من شهر رمضان المبارك 
وتابع زيد ،ان “ملاكات دائرة الطب العدلي تبذل جهودا استثنائية كبيرة وتواصل عملها في ايام العطل طوعيا لاكمال مطابقة باقي الجثامين “.
وتابع ان “الفترات التي انجزت فيها هذه المطابقة تعتبر قياسية جدا لكثرة عدد الشهداد ولكون الفحص كان مختبريا وليس نظريا او عينيا اذ تضمن فحص العظام لعدم وجود الانسجة بسبب تفحم الرفاة وان هذا النوع من الفحص اصعب انواع الفحص المختبري”.

وكشف بان “هناك احدى الجثامين تمت الاستعانة بالمقتنيات الشخصية في مطابقة الحمض النووي لتحديد هويتها كون الشهيد يتيم الابوين وليس له اخ او اخت اذ تعتبر هذه سابقة في عمل الطب العدلي” ، مشيرا الى ،ان “الاسبوع القادم سيشهد اكمال الوجبة الرابعة من مطابقة جثامين الشهداء”.انتهى

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان