الصحة تحذر من انتشار مرض الكوليرا خلال ايام عيد الضحى

2016-08-30
74

وكالة العراق الحر نيوز / بغداد

حذرت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الثلاثاء، من انتشار حالات الاصابة بمرض الكوليرا في عيد الاضحى مع زيادة الباعة المتجولين للماكولات.

وذكر بيان للوزارة تلقت العراق الحر نيوز نسخة منه انه “تم تنظيم حملة توعوية تحت عنوان “من اجل حياة خالية من الكوليرا”، شملت اقامة ندوات تثقيفية عن مرض الكوليرا الوبائي وطرق الوقاية منه ضمن الحملة الوطنية لمواجهة وباء الكوليرا والحد من اخطاره”، مبينة ان “الحملة شكلت بالتعاون مع مديرية انتاج الطاقة الكهربائية لمنطقة الفرات الأوسط ومنظمات المجتمع المدني”.

واضاف ان “الحملة شملت اقامة ندوات توعوية وتوزيع مطبوعات وفولدرات تعريفية لاعراض المرض وطرق الوقاية منه وضرورة التاكيد على تكثيف التدابير اللازم اتخاذها لايقاف المرض ومنع انتشاره”.

وحذرت الوزارة بحسب البيان، من “انتشار حالات الاصابة بالكوليرا خلال ايام عيد الاضحى مع زيادة الباعة المتجولين للماكولات”، مشيرة الى انها “تحاول جاهدة للحد من انتشار هذا المرض المعدي عن طريق تشكيل فرق صحية وبيئية تتولى اجراء الفحوصات وتوزيع الفولدرات والمطبوعات التعريفية على العوائل النازحة والمناطق الاخرى التي حصلت فيها اصابات وحالات وفيات”.انتهى

التصنيفات : صحة وبيئة
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان