الصحة العالمية تحذر من تفشي وباء الكوليرا في لبنان
2022-11-01
312

ع.ح.ن/متابعة احسان باشي العتابي
حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، من تفشي وباء الكوليرا بشكل فتاك في لبنان، بعد تسجيل 388 إصابة.
وقال مكتب المنظمة في بيروت، إن “الكوليرا تفشت في جميع المحافظات اللبنانية، وتم تحديد سلالة الضمة الكوليرية المنتشرة حاليا، وأتضح أنها من النمط المصلي “El-Tor Ogawa 01″، وهو مشابه للنمط المنتشر في سوريا”.
وأشار ممثل المنظمة في لبنان، الدكتور عبدالناصر أبوبكر إلى ،أن ” الوضع هش في لبنان، الذي يكافح لمواجهة أزمات أخرى سياسية واقتصادية”.
وبين أبوبكر ،أنه ” على الرغم من أن الكوليرا مرض فتاك، إلا أنه يمكن الوقاية منه من خلال اللقاحات وتوفير المياه الآمنة وخدمات الصرف الصحي، كما يمكن العلاج منه بتعويض السوائل عن طريق الفم أو المضادات الحيوية للحالات الأكثر شدة”.
