السيد السيستاني : بعد المتابعة الاعلامية لوضع عائلة شهيد من واسط وتاثره لذلك يوعز بتخصيص راتب شهري لها

2016-09-14
123

العراق الحر نيوز/ واسط/ طه الرديني
افاد مصدر بان المرجع الكبير السيد السيستاني وباثر المتابعة لتقرير عرض في قناة الحرة عن اوضاع احدى عوائل الشهداء والتي كانت تعاني من ظروف صعبة ،ماجعله يتاثرلهذاالمشهد.
وقال الشيخ ميثاق هادي الشيباني احد معتمدي المرجع الاعلى ،ان “سماحة السيد وبعد اطلاعه على التقرير الذي بثته قناة الحرة ،حول اوضاع عائلة الشهيد حسين شلال حسين العقيلي من واسط ، والتي تمر بظروف مؤلمة وخصوصا، كونها لم تستلم الى الان راتبه منذ استشهاده لحد الان .
وأضاف انه” فقد تم اتصال النجل الأكبر لسماحة المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله سماحة السيد محمدرضا بوكيل المرجعية في الكوت الشيخ سعد عطية التميمي وأخبره أن سماحة السيد الكبير شاهد التقرير بنفسه وهو متألم جدا لماتمر به هذه العائلة ويريد المباشرة بمتابعة شؤون هذه العائلة من خلال الإتصال بمراسل الحرة لمعرفة عنوان سكن العائلة والشروع بتقديم المعونة لها في منتصف تلك الليلة التي تمت المشاهدة لهذه الحالة.
وتابع ان “التوجيه شمل تخصيص راتب شهري لهذه العائلة والتكفل بسداد الدين الذي تركه بذمته الشهيد ، لافتا الى ان العائلة وعلى رأسها والد الشهيد اجهش بالبكاء فور وصول وكيل المرجعية وسماعه بالاهتمام بامر عائلته وتقديم المساعدة لها
وبدوره ،مراسل الحرة عراق الزميل اكرم الربيعي هو الاخر ايضا ، قد سر لسماعه نبأ المبادرة الطيبة للمرجعية واهتمامها بشؤون الناس عبر تقارير الحرة ،ما انغمرت عينه بدموع الفرح لذلك الموقف الانساني النبيل .
يشار ان المرجع الاعلى قد اوعز سابقا لمؤسسة عين للرعاية الاجتماعية بكفالة كل يتيم من ابناء الحشد الشعبي الذين لبوا نداء المرجعية الدينية دفاعا عن الدين والارض والعرض والمقدسات بتخصيص مبلغ 100الف دينار ،حيث يتيم تدفع المبلغ على عدد افراد العائلة .انتهى

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان