الرئيس أردوغان يستقبل أسامة النجيفي في العاصمة أنقرة بدعوة رسمية

2016-08-30
109

العراق الحر نيوز / متابعة

أشار اسامة النجيفي رئيس ائتلاف متحدون في العراق خلال لقاؤه رئيس تركيا وبحضور اثيل النجيفي رئيس ائتلاف متحدون في نينوى الى أهمية تقديم الدعم الإنساني من قبل تركيا لعمليات النزوح المتوقعة من مدينة الموصل وتلعفر خلال عمليات تحرير محافظة نينوى.

واضاف النجيفي خلال لقاء انقرة ،الى اهمية توجيه منظمات الاغاثة التركية لإقامة مخيم لنازحي تلعفر في منطقة آمنة داخل المناطق التي تقع تحت سيطرة قوات البيشمركة لتفادي صراعات حالات الانتقام التي يمكن ان تحدث بين المواطنين.
النجيفي، قدم التهنئة للرئيس أردوغان على تلاحم الشعب التركي وتمكنه من القضاء على الانقلاب الفاشل .

وأشار رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان الى ان دور الشعب كان كبيرا في التغلب على هذه المؤامرة متمنيا ان ينتفض الشعب الموصلي على داعش فلا شيء اقوى من ارادة الشعوب واهمية تشجيع أهل الموصل للانتفاض على داعش وسحقهم وتقديم المساعدة ليتمكنوا من ذلك.
وبحث في اللقاء عدد من القضايا المتعلقة بأمن المنطقة واهمية الدور التركي في محاربة داعش واستمرار المباحثات بين تركيا والولايات المتحدة بشأن محاربة داعش في سوريا والعراق واستعداد تركيا لتقديم كل الدعم اللازم لاستقرار المنطقة.

كما طلب اسامة النجيفي شمول الطلبة العراقيين المقيمين في تركيا بدعم التعليم أسوة بالطلبة السوريين.حيث أحال الرئيس أردوغان الطلبات المقدمة الى الجهات المعنية لتقديم أقصى المساعدات اللازمة. انتهى

التصنيفات : عربي ودولي
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان