الجبوري يدعو من ايران الى ارساء علاقات اقوى بين بغداد وطهران

2016-08-21
61

 وكالة العراق الحر نيوز /

اكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري أن إيران أدت دورا فاعلا للغاية في مواجهة الإرهابيين في العراق، داعيا إلى إرساء علاقات أقوى وأفضل بين بغداد وطهران في المجالات كافة.

و قال الجبوري في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني في طهران : إن العراق يواجه أزمة أمنية حقيقية تتمثل في تنظيم “داعش” والجماعات الإرهابية الأخرى، لذلك كنا بحاجة الى ان تقف دول المنطقة الى جانبنا، وبالاخص ايران فقد أدت دورا واسعا للغاية في مواجهة “داعش” وبذل العون للعراق.

واضاف الجبوري، ان اصحاب القرار والمؤسسات الحكومية في العراق، كلها تؤمن انه علينا إرساء علاقات أقوى وأفضل مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وأن تكون هذه العلاقات مستمرة لنتمكن من بناء جسور التعاون مع ايران في جميع المجالات، وخاصة في المجالات الاقتصادية والبرلمانية، ونرى ان هكذا علاقات وتعاون يصب في مصلحة البلدين.

وردا على سؤال حول السبيل إلى حل الخلافات السياسية في العراق، قال الجبوري: ” أصحاب القرار العسكري والسياسي في العراق حريصون على مصلحة البلاد، وإن أي قرار يتخذونه يأتي في إطار مصلحة العراق”، موضحا أنهم يركزون على توحيد مواقفهم لمواجهة الإرهاب وحل الأزمة الاقتصادية.

وكان الجبوري وصل صباح امس السبت، إلى العاصمة الإيرانية طهران في زيارة رسمية، لبحث الحرب ضد تنظيم “داعش” والعلاقات الثنائية بين البلدين مع المسؤولين الإيرانيين.

يذكر أن الجبوري الذي يتولى رئاسة اتحاد البرلمانات الإسلامية سيتوجه أيضا إلى تركيا، على أن يبحث هناك التعاون المشترك وعددا من القضايا المتعلقة بهذا الاتحاد.انتهى

 

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان