الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يضع حجر الاساس لبناء مستشفى العفاف النسوي في النجف الاشرف

2022-10-21
44

العراق الحر نيوز / النجف الاشرف – متابعة محمد رضا باسم

وضع الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة السيد عيسى الخرسان حجر الأساس لبناء مستشفى العفاف النسوي المخصص للنساء في النجف الاشرف، تيمناً بولادة الرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) وحفيده الإمام جعفر الصادق (عليه السلام).

وجرت مراسم وضع حجر الأساس بحضور نائب الأمين العام وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وجمع من رؤساء الأقسام والمنتسبين العاملين في العتبة العلوية المقدسة، ونخبة من رجال الدين الأفاضل والمجتمع والمسؤولين والنخب الطبية والأكاديمية في جامعة الكوفة وكلية الطب ودائرة صحة النجف الأشرف وفرقة الإمام علي (عليه السلام) القتالية.

وقال الأمين العام للعتبة المقدسة السيد عيسى الخرسان في مراسم وضع حجر الأساس في تصريح له سجلته وكالة العراق الحر نيوز : “نقف اليوم لوضع حجر الأساس لمستشفى العفاف النسوي التخصصي وهو لبنة أولى لمشاريع صحية نسوية متكاملة لتقديم الخدمات لعوائلنا الكريمة وشريحة النساء ولابد من إكرامهن وهو شئ بسيط وستلحقه مشاريع صحية وطبية وخدمية أخرى سترى النور ببركة المولى أمير المؤمنين عليه السلام، مشيراً إلى أن المشروع سيتم تنفيذه من قبل كوادر قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة المقدسة”.

من جانبه أوضح عضو مجلس الادارة المهندس الاستشاري عباس الخزرجي، “إن المشروع من المشاريع الخيرية المهمة التي يتبرع بها ورثة أحد وجهاء النجف الأشرف، وسيرفد المحافظة بمركز صحي إضافي لمعالجة النساء حصرا”.

وأوضح الخزرجي: “المشروع يضم عيادات استشارية وصالات الولادة والعمليات الجراحية ومختبرات تخصصية ومركز خاص للإخصاب ومعالجة العقم ومركز لرعاية وفحص الحوامل والأطفال حديثي الولادة بكوادر نسائية فقط “.

وأكد الخزرجي أن المشروع يستقبل النسوة في النجف الأشرف وبأسعار مدعومة من العتبة العلوية المقدسة.

وأضاف “تبلغ مساحة المشروع 1200 متر مربع وستباشر الكوادر الهندسية العاملة في قسم الشؤون الهندسية والفنية والأقسام الساندة بالأعمال المدنية كخطوة أولى لتنفيذ كامل المشروع برعاية كاملة من العتبة العلوية المقدسة”. انتهى

المصور / عباس محمد شهيد

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان