استحداث دراسة الدكتوراه في المحاسبة

2022-07-03
55

 

ع.ح.ن-القادسية-احسان باشي العتابي

جامعة القادسية تستحدث إمكانية دراسة الدكتوراه في قسم المحاسبة.

وذكرت الجامعة في بيان أطلعت عليه وكالتنا ، إنه ” بناء على الأمر الوزاري المرقم (4089) في 22-6-2022 ، زارت كليتنا يوم الخميس الماضي الموافق 30-6-2022 ، اللجنة الوزارية المكلفة ، للنظر في موضوع استحداث دراسة الدكتوراه ، في تخصص المحاسبة /قسم المحاسبة”.

وأضافت ، أن ” اللجنة تألفت من أ. د. قاسم محمد عبد الله البعاج / جامعة القادسية/ رئيساً و أ. د. بشرى عبد الوهاب محمد حسن / جامعة الكوفة/ عضواً و أ. م. د. علي عبد الحسين هاني / جامعة القادسية / عضواً و أ. م. د. سندس ماجد رضا/ جامعة الكوفة / عضواً “.

وبينت ، إنه ” كان في استقبال اللجنة ، السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور عباس نوار كحيط الموسوي ، والسادة المعاون العلمي ، والمعاون الإداري ، والسيد رئيس قسم المحاسبة، وقد أطلعت اللجنة على المنهاج العلمي ، والإمكانيات المادية والبشرية المتوفرة في الكلية ، اللازمة لاستحداث الدراسة على وفق تعليمات الدراسات العليا رقم (26) لسنة 1990 “.

وتابعت الجامعة ، أن ” اللجنة التقت بالكادر التدريسي لقسم المحاسبة ، من حملة الالقاب العلمية ، المؤهلين للتدريس والإشراف والمناقشة في دراسة الدكتوراه تخصص المحاسبة ، إذ أشادت اللجنة بالامكانيات الكبيرة التي تمتلكها الكلية ، واستيفاءها لشروط استحداث دراسة الدكتوراه كافة ، على وفق القوانين والتعليمات النافدة “، موكدةً أن ” اللجنة رفعت توصياتها إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.

وفي السياق ، أستقبل السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مازن حسن الحسني في مكتبه في ختام الزيارة ، السادة رئيس وأعضاء اللجنة ، وقام بتثمين جهودهم ، وتحملهم أعباء السفر ، بمنحهم كتاب شكر وتقدير من لدنه ، كما وبارك للجميع ، هذا الحدث العلمي المهم ، وقرب صدور الأمر الوزاري للاستحداث.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان