إعلان حالة الطوارىء في ولاية نيويورك جراء العاصفة الثلجية

2022-12-27
111

 

و.ع.ح.ن

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ في ولاية نيويورك، فيما أمر بالمساعدة الفيدرالية لتكملة جهود الاستجابة الحكومية والمحلية بسبب العاصفة الثلجية.

وتفويض الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ ووزارة الأمن الداخلي لتنسيق الجهود لتقديم المساعدة للمتضررين جراء العاصفة الثلجية.

وذكر البيت الأبيض في بيان تابعته وكالتنا(IHN)، إن ’’الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى محادثة هاتفية مع حاكمة نيويورك، كاثي هوكول، عرض خلالها المساعدة الفيدرالية في الاستجابة للتخلص من آثار العاصفة الشتوية التي ضربت البلاد‘‘.

وأضاف البيان ،أن ’’بايدن دعا حاكمة نيويورك إلى تركيز كل جهود الحكومة الفيدرالية لدعم سكان نيويورك، في الوقت الذي تكافح فيه الولاية آثار عاصفة شتوية تاريخية‘‘، لافتاً إلى أن ” بايدن كلف فريقه بالاستجابة الفورية لأي طلب من سلطات نيويورك للحصول على مساعدة‘‘.

وفي السياق ،أدت العاصفة الثلجية حتى الآن إلى مقتل ما لا يقل عن 50 شخصاً في الولايات المتحدة، وتم الإبلاغ عن حالات وفاة في 12 ولاية، وهي كولورادو وإلينوي وكانساس وكنتاكي وميتشيغان وميسوري ونبراسكا ونيويورك وأوهايو وأوكلاهوما وتينيسي وويسكونسن، وتعتبر ولاية نيويورك أكثر المناطق تضرراً ،حيث وقعت نصف الوفيات في حوادث مرتبطة بالعاصفة في غرب الولاية.

التصنيفات : عربي ودولي
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان