إتحاد الكرة يتعاقد بشأن نصب تقنية حديثة للملاعب المرخصة حديثاً

2022-09-22
33

 

ع.ح.ن/متابعة حسين فاضل

إتحاد الكرة العراقية يتعاقد مع إحدى الشركات المحلية المتخصصة بإنتاج الأحداث الرياضية والتسويق بتقنية VAR للملاعب المرخصة.

وذكر الإتحاد في بيان أطلعت عليه العراق الحر نيوز(22 أيلول 2022)، إن ” إتحاد الكرة العراقية تعاقد مع إحدى الشركات المحلية المتخصصة بإنتاج الأحداث الرياضية والتسويق ، على نصب تقنية VAR في الملاعب التي حصلت على التراخيص مؤخراً للموسم الكروي المقبل، والتي سوف تسهل مهمة الحكام في حسم القرارات التحكيمية الصعبة في المباريات ، وتقلل أخطاء الحكام التي حصلت في المواسم السابقة ، بعد استحصال موافقة الفيفا بشأن المواصفات والمعايير المطلوبة في المنظومات الفيديوية”.

وأضاف ، إنه ” تم إستيراد المعدات من الشركة العملاقة في التكنولوحيا ميديا برو الإسبانية ، التي تعد أحد وكلاء الفيفا لتجهيز المنظومة لدول العالم ، والتي قد زودتها بالمعايير الدولية والشروط المطبقة في الدوريات العالمية”.

وبين ، أنه ” تم أختيار خدمة VAR Light ذات التكلفة المنخفضة التي تدفع بإتجاه تقنين عدد الحكام المشرفين خلال المباراة الواحدة ، مع خفض النفقات الاقتصادية الناجمة عن إستخدام هذه التكنولوجيا والإكتفاء بنصب 10 كاميرات كحد أقصى “.

وأوضح ، أن ” الكامرات في كل ملعب سيتم ربطها مباشرة بغرفة VAR الخاصة عبر الياف ضوئية ، ذات نوعيات فاخرة لتفادي التأخير في تسلم الصورة من أرض الملعب”.

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان