محافظ واسط يعقد مؤتمرا صحفيا بشان تداعيات ازمة الكهرباء

2021-05-22
85

وكالة العراق الحر نيوز /واسط

عقد محافظ واسط الدكتور محمد جميل المياحي مؤتمرا صحفيا مهما هذا اليوم السبت في مقر قيادة شرطة واسط بحظور قائد الشرطة اللواء احمد الزركاني ومراسلي القنوات الفضائية والاعلامية، بشان تداعيات ازمة الكهرباء في المحافظة.

وقال المياحي، ان هذا الملف المهم والمفصلي يجب ان نصارح به ابناء، محافظتنا واسط ومن خلال وسائل الاعلام
ان وزارة الكهرباء غير جادة في اعطاء محافظة واسط. حصتها الكاملة من الطاقة الكهربائية واتخذت اسلوب المماطلة والتسويف والكذب باعطاء، واسط حصة من محطة الزبيدية.

واضاف المياحي اننا لم نسكت بل اتخذنا كافة الاجراءات والوسائل الادارية والقانونية بهذا الشان، ومن حق ابناء محافظتنا ان يعتبوا علينا ضنا منهم اننا ساكتين ولكن الحقيقة غير ذلك. حيث قمنا بزيارات عديدة ومطالبات حقيقية قدمناها للوزارة بتحسين الخدمة وتزويدنا بالحصة الكاملةولكن لم نرى جدية من الوزارة بهذا الشان.

وبين استغرابه من استثناء بعض المحافظات من القطع وجعل المواطن العراقي درجة اولى ودرجة ثانية وهذا لايجوز خصوصا لواسط كونها منتجة للكهرباء.

واشار المياحي الى اننا نحمل وزارة الكهرباء مسؤوليات اجتماعيةستحصل كالتظاهرات للمطالبة بتحسين الكهرباء وهذا حق مشروع وهناك خطر محدق سيحصل في المحافظة بسبب هذا الموضوع.

واضاف لقد. اوعد. رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي بالتدخل لحل مشكلة الكهرباء، واعطاء، واسط الحصة الكاملة منها. خصوصا الان تعاني بعض المجمعات والقرى من انقطاع للماء،بسبب عدم وجود الكهرباء.

واختتم المياحي مؤتمره بالقول. ندعوا ابناء واسط بالتكاتف والتعاون من اجل الحصول على كميتنا الكافية من الطاقة الكهربائية ونطالب الوزارة باعطاءنا كتاب رسمي مبينا فيه اعطاء حصتنا الكاملة رسميا لاوعود وكلام انتهى

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان