مواطنون في ذي قار يشتكون( لوكالة العراق الحر نيوز ) الاجراءات الامنية في السيطرة الشمالية للناصرية

2016-08-04
105

وكالة العراق الحر نيوز / ذي قار / تقرير : حيدر طالب الفدعم

تشهد مداخل مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار خلال هذه الايام وبالتحديد عند السيطرة الرئيسية من الجهة الشمالية للمدينة زحام شديد نتيجة الإجراءات الأمنية المشددة حيث أبدى العديد من المواطنين وخصوصا الموظفين من سكنة مناطق شمال المحافظة استيائهم منها واعتبروها بأنها اجراءات روتينية وتخلف يوميا طابوراً طويلاً من السيارات مما أثر سلباً على سير أعمالهم وجعلهم يواجهون صعوبة دخول المدينة خصوصاً وأن هذه الزحامات تبلغ ذروتها في ساعات الصباح الاولى التي تتزامن مع أوقات الدوام الرسمي .

المواطن رعد خيون 45 عام موظف حكومي قال اننا” نستغرب ما هو سبب اغلاق جميع منافذ الدخول البالغة خمسة منافذ والابقاء على منفذ واحد في سيطرة الشمالية لمدينة الناصرية يتم من خلاله دخول السيارات سيارة تلو الاخرى “.

واضاف ان الوصول الى الدوام باتت مشكلة تبحث عن حلول حيث نواجه يوميا طابورا ونتيجة هذا الطابور فقط أن يفتح السائق صندوق سيارته ويغلقه دون أن يكون هناك بحث وتفتيش دقيق لتلك السيارة وإنما جاءت هذه الإجراءات فقط لعرقلة السير ولا نرى غير هذا “. واشار الى انه سيارات المسؤولين تجتاز هذا الزحام من خلال سيرها بالاتجاه المعاكس تاركين المواطن البسيط ينتظر لساعات طويلة خصوصا ونحن في فصل الصيف الحار ودرجات الحرارة في 50 درجة مؤية.

فيما تساءل المواطن فيصل عجاج 40 عام موظف حكومي قائلا ” استغرب ان الزحامات تكون فقط عند سيطرة الناصرية من الجهة الشمالية حيث تعد دخول المدينة من هذا الطريق معضلة نواجها يوميا خصوصا ونحن موظفين ويتطلب وصولنا الى الدوام في الموعد المحدد “.

وقال احد المنتسبين في سيطرة الشمالية الذي رفض ذكر اسمة “صحيح اننا نواجه يوميا مشكلة الزحام الشديد في السيطرة والتي تؤدي الى تكوين طابور من السيارات نتيجة اغلاق جميع منافذ الدخول والابقاء على منفذ واحد وبالتالي تؤدي الى تأخر المواطنين الى ساعة او اكثر من الساعة وان اغلب الداخلين للمدينة هم موظفين او طلاب او مرضا مما يؤثر هذا الزحام عليهم بشكل كبير “.

واستدرك لكننا في السيطرة نطبق هذه الاجراءات حسب تعليمات القيادات الامنية في المحافظة فهذه الاجراءات تعتبر جزء من الخطة الامنية الموضوعة من قبل اللجنة الامنية العليا في المحافظة “.

من جانبه عضو اللجنة الامنية في مجلس ذي قار حسين سند قال لوكالة العراق الحر نيوز ان “موضوع الازدحام الحاصل في سيطرة الناصرية من جهة الشمالية ه وبسبب التداعيات الامنية الخطيرة نتيجة الوضع الامني الراهن خصوصا في لمرحلة الحالية فهناك تشدد في الاجراءات الامنية تختلف عن الايام التي سبقت حدوث الازمة “.

وكشغ بان قضية دخول السيارات من منفذ واحد هي” اجراءات انية وليس مستمرة وقد تم تداول الموضوع مع قيادة شرطة ذي قار وسوف نقوم بوضع الحلول من خلال زيادة او توسيع المنافذ لدخول السيارات تناسبا مع حجم الزحامات” .انتهى

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان