عضو بمجلس النواب عن كتلة التغيير يطالب العراقيين بقطع الطريق على السراق

2016-09-03
125
العراق الحر نيوز/ السليمانية متابعة: صهيب الهيتي
طالب عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة التغيير هوشيار عبدالله الشعب العراقي بالوقوف بوجه الفاسدين وقطع الطريق على السراق حسب وصفه.
وقال عبدالله في بيان صحفي، اليوم الجمعة تلقت /العراق الحر نيوز/ نسخة منه “اطالب الشعب العراقي بالوقوف الى جانب عمليات الاستجواب التي تجرى للوزراء لانها مساهمة كبيرة للكشف عن الفاسدين، بيناً ان هناك حملة سياسية تهدف الى تشويه الدور الرقابي من خلال تحركات وتصريحات لبعض الزعماء السياسيين المسيطرين على السلطة منذ 2003 ولحد الآن”.
واضاف عبدالله “ان السكوت على الفساد وسوء استخدام السلطة مرفوض مهما كانت الاسباب، ومن المؤسف ان بعض الشخصيات السياسية الحاكمة تحولوا الى /محامي الشيطان/ ليدافعوا عن هؤلاء الفاسدين بحجج واهية، مشيراً ان هذه الطبقة الحاكمة تسعى الى إبقاء العراق غارقا في مستنقع الفساد والحيلولة دون تطبيق القوانين وتحجيم الدور الرقابي لمجلس النواب بحجج غير مبررة وبأقاويل تثير السخرية أحيانا”.
واوضح عبدالله “ان الهدف من الاستجواب هو الكشف عن وجود الفساد أو عدم وجوده، فإذا كانت هناك شبهات فساد يجب استجواب الوزير وعليه أن يجيب على كل الأسئلة ليبرئ ذمته ويقنع الرأي العام بنزاهته وبراءته”.
يذكر ان مجلس النواب العراقي بدء بعمليات استجواب للوزراء في الحكومة، وقد استجوب الى الان وزير الدفاع خالد العبيدي، وبعده وزير المالية هوشيار زيباري، وقد صوت مجلس النواب على اقالة العبيدي، وعلى عدم القناعة باجوبة زيباري. انتهى
التصنيفات : سياسية
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان