عـــاجل

الثقة كيف نمارسها في ظروفنا الحالية؟ على الهامش.. لجان فك الارتباط تنجز معاملات الترفيع واحتساب الشه‍ادات لدوائر واسط في ذكراها السابعة.. مجزرة سبايكر.. مجزرة العصر.. والقاتل طليق محمد الصدر :سلطان المراجع ..ذكرى الصرخة والخلود الفساد وسوء ..واستخدام السلطة الانبار :مفوضية القائم تدعوا الناخبين لاستلام بطاقاتهم المحدثة رسالة رد خطيب مسجد الكوفة:زوال اسرائيل اللقيطة اصبح وشيكا السعودية والامارات يعلنان عن موعد عيد الفطر المبارك بعد تداعيات جائحة كورونا دولة أوربية تمنح جنسيتها للأجانب الشيخ صافي خلاطي.. ينعى ضحايا حادثة مستشفى بن الخطيب شيخ مشايخ عشائر السرايا اعلنا تضامننا مع توجيهات المرجعية حول تنفيذ السنن العشائرية رصد قانوني طلبة الدراسات العليا العراقيين يرفعون التهاني لجامعة الاديان والمذاهب وللشعب الايراني بمناسبة العام الهجري الجديد

ذي قار تكمل استعداداتها لاستقبال زوار الأربعين المتجهين الى كربلاء الحسين ( علية السلام )

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

العراق الحر نيوز / ذي قار /  تقرير /  حيدر طالب الفدعم

أكملت  محافظة ذي قار جميع استعداداتها الامنية والخدمية الخاصة باستقال الزائرين  المتجهين سيرا على الاقدام من محافظتي البصرة وميسان وبعض الدول المجاورة والذين يمرون بالمحافظة بتجاه  محافظة كربلاء المقدسة  لأحياء مراسيم زيارة أربعينية الامام الحسين علية السلام ( في العشرين من شهر صفر .

حيث استنفرت جميع الطاقات على المستوى الشعبي والرسمي ونصب اصحاب المواكب السرادق والخيام لتقديم الخدمات  والطعام والشراب على طول الطرق الخارجية والداخلية  وفي عموم أقضية ونواحي المحافظة وفي جميع الاماكن  التي يمر من  خلالها الزائرين ياتجاه مدينة الاباء  كربلاء المقدسة .

 مسوؤل ممثليه هيئة المواكب الحسينية في ذي قار باسم هاشم قال للعراق الحر نيوز  ” اكملت المواكب الحسينية  في المحافظة استعداداتها لاستقبال الزائرين المنطلقين مشيا على الاقدام  باتجاه كربلاء الحسين  )ع ( من محافظة البصرة ومحافظة ميسان فضلا عن الاقضية والنواحي    وقد اكتملت الاستعدات من خلال نصب اكثر من خمسة ألاف موكب على طول الطرق التي يمر من خلالها الزوار اضافة الى فتح الاهالي لمنازلهم  امام الزوار في المناطق التي يمرون فيها لاستيعاب الأعداد الكبيرة “.

واضاف ” كذلك تم التنسيق مع دوائر الخدمية والبلدية والماء والصحة لتوفير الدعم   إضافة  إلى  التنسيق مع الأجهزة  الامنية لتوفير الحمابة الكاملة للزائرين والمواكب المنتشرة في عموم المحافظة  “.

من جهته معاون مدير عام  صحة ذي قار الدكتور محمد المشرفاوي قال انه  “تم تشكيل قسم عمليات خاص في دائرة صحة ذي قار لتهيئة اعمالة  من اجل تقديم الخدمة لزوار الامام الحسين (  ع حيث تم تهيئة سيارات اسعاف ومفارز  متنقلة ومستشفيات ميدانية وتجهيز المفارز الخاصة بأدوية ومستلزمات بصورة كاملة  من دون الحاجة الى الدعم من القطاع الخاص حيث الكمية هذه السنة تختلف عن السنوات السابقة “.

وأضاف كذلك تم “الاتفاق مع جميع القطاعات الصحية  وخاصة قطاع الاهوار وسوق الشيوخ  لاستقبال زوار البصرة وميسان الذين بدئوا بتحرك من محافظاتهم اضافة الى  تهيئة جميع المستشفيات لاستقبال اي حالة طارئة بسبب تسمم غذائي او حادث سير او ماشابة  وكل طوارئ مهيئه  لهذا الغرض “.

واكد  انة “تم تهيئة فرق صحية لمراقبة والاشراف على توزيع الاغذية  في المواكب وسنحاول جاهدين السيطرة على الاغذية برغم من صعوبة الموقف “.

ومشيرا  الى انة “تم التنسيق مع العتبتين الحسينية و العباسية  بصورة مسبقة  من اجل رفد العتبتين بكوادر من دائرة صحة ذي قار بعد انتهاء مرور الزائرين في المحافظة  وترسل الكوادر وتجهيزات كاملة لخدمة الزوار في محافظة كربلاء المقدسة .

فيما كشفت اللجنة الامنية العليا في محافظة ذي قار عن خطة امنية تتضمن نشر 20 الف عنصر امني لحماية مواكب زوار اربعينية الامام الحسين ( ع )

وقال محافظ ذي قار يحيى  الناصري للعراق الحر نيوز ان ” اللجنة الامنية العليا في محافظة ذي قار عقدت اجتماعا موسعا لمناقشة الخطة الامنية لحماية زوار اربعينية الامام الحسين (ع)، والذي تشترك فيها جميع التشكيلات والاجهزة الامنية والاستخباراتية فضلا عن الدوائر الخدمية والصحية وهيئة المواكب الحسينية “.

واشار الناصري الى “مشاركة اكثر من 20 الف عنصر امني في الخطة الامنية المعتمدة .

واضاف محافظ ذي قار ان “تنسيقا مشتركا سيكون مع جميع المواكب الحسينية على الطرق الخارجية ومفترقاتها خلال مسيرة زوار ذي قار اضافة لزوار محافظتي البصرة وميسان الذين يمرون باتجاه محافظات الديوانية والمثنى وصولا الى  مدينة كربلاء المقدسة”.

لافتا الى ان قوات الشرطة والجيش  والجهات الساندة لها ستنشر تعزيزات امنية في جميع المناطق التي تشهد كثافة للزائرين بالإضافة الى وضع قوة امنية في الاحتياط لمواجهة اي طارئ “.

مبينا ان “كل الدوائر ستشارك بتقديم خطة خدمية في ذي قار اضافة لكربلاء التي وصلتها جزء من الاليات الخدمية استعدادا لتقديم خدماتها لزوار اربعينية الامام الحسين (ع)  .

هذا وتعد زيارة الأربعين إحدى أهم الزيارات عند المسلمين   حيث يخرج المسلمون   من محافظات الجنوب والوسط أفرادا وجماعات مطلع شهر صفر مشيا إلى كربلاء ، فيما تستقبل المنافذ الحدودية والمطارات الزوار المسلمين  القادميين من مختلف البلدان العربية والإسلامية للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين ع  سبط الرسول الاكرم ( ص)  ليصلوا في العشرين من الشهر ذاته، الذي يصادف زيارة (الأربعين) أو عودة رأس الحسين ع ورهطه وأنصاره الذين استشهدوا  في معركة الطف بكربلاء عام 61 للهجرة، وأصبحت هذه الشعيرة تقليداً سنويا بعد انهيار النظام السابق .انتهى

صعقة كهربائية تؤدي إلى وفاة شاب عشريني في مدينة الكوت مركز محافظة واسط
حشود من الزائرين تجدد بيعتها للمولى أمير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام) في رحاب يوم الغدير الاغر
أنباء تفيد باندلاع حريق كبير في مخزن تجاري بمنطقة السعدون وسط العاصمة بغداد
واسط تنظم مهرجانها الدولي السادس للافلام القصيرة
الخارجية الامريكية:تتقدم بالتعازي لعائلة علي كريم نجل الناشطة العراقية البارزة فاطمة البهادلي وتؤكد دعوتها على فتح تحقيق شامل بمقتل المغدور ومحاسبة الذين يستهدفون الناشطين وعوائلهم
الدفاع المدني يسيطر على حادث حريق أندلع داخل مخزن تابع لأحد المجمعات التجارية في منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة
في محافظة النجف بعض مراكز اللقاح مغلقة بعد إعلان محافظها عطلة محلية بإستثناء المؤسسات الصحية والأمنية.
الكاظمي يغادر واشنطن متوجهاً إلى بغداد ويعلن الإتفاق على عدم وجود قوات قتالية نهاية العام الحالي
هجوم صاروخي يستهدف محيط السفارة الامريكية داخل المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد
رحيل الصحفي القدير إسماعيل زاير رئيس تحرير صحيفة الصباح الجديد
محافظ النجف يعلن عن الخطة الامنية والخدمية بعيد الغدير الاغر
مؤسسة الغدير وبالتعاون مع جامعة الاديان والمذاهب  تنظم نحو 13 ندوة شهرية بعنوان الامام علي بن ابي طالب النهج البليغ في الاديان
مقتل سيدة وإصابة رجلين أحدهما منتسب في الشرطة الاتحادية إثر نزاع مسلح أندلع في منطقة الفضيلية ببغداد
إنهيار سقف منزل يؤدي إلى مصرع عاملين ببغداد(صور)
اندلاع حريق داخل سوق شعبي في مدينة الصدر ببغداد
الكاظمي يستعرض جملة من الامور خلال منتدى رجال الأعمال وغرفة التجارة الأمريكيةلقاءه
محافظة النجف.. الخميس المقبل عطلة رسمية بمناسبة حلول عيد الغدير الاغر
النجف تشكو قلة اللقاحات.. الاقبال كبير والكمية لا تلبي الحاجة
النزاهة تضبط معاملات قروض لم تسدد ومتهم بالرشوة في النجف وميسان
عاصفة رملية مدمرة تجتاح مدينة دونهوانغ الصينية
امنية البصرة: البنغالي المعتقل قرب الحدود الكويتية راعٍ للاغنام وليس ارهابيا
سلطة الطيران المدني العراقي : توقع مع نظيرتها الفرنسية محضر اجتماع لخدمات النقل الجوي بين البلدين
شرطة ديالى تحبط مخطط ارهابي لاستهداف مبنى ديوان المحافظة
قانون المرور الجديد يمنع سير الدرجات والستوتتات
إحباط محاولة انقلاب بالسودان
توزيع المساعدات الأغاثية على النازحين في قضاء خانقين
بعد تهديدهم لـِ 20 مواطناً عبر فيس بوك ، الأمن الوطني في صلاح الدين يقبض على مبتزَيْن اثنين بالجرم المشهود
اللجنة العليا للصحة والسلامة تقرر رفع الحظر الشامل رسمياً(وثيقة)
اتحاد الأدباء في ميسان يصدر العدد الجديد من مجلة ميشا للاطفال
الصحة:من المحتمل فرض حظر تام للتجوال لمدة أسبوعين
بيئة النجف وبالتعاون مع زراعة المحافظة تقيمان دورة وظيفية تخصصية
وزاره التجارة توضح بشأن إيقافها تجهيز كبار السن بمفردات البطاقة التموينية
طفل الكوت ..علب الكليننس لاتسد رمق جوع امي
محافظ الانبار يستقبل السفير الالماني ويبحث معه الملف الانساني واعادة الاستقرار للمحافظة


عاجل .. اغتيال معاون مدير شرطة الحي في واسط
هجوم صاروخي يستهدف قاعدة بلد الجوية في صلاح الدين
العراق يتسلم دعوة كويتية لعقد اجتماعٍ سري لحسم خور عبد الله
القوة الجوية يتأهل الى نهائي كأس الاتحاد الاسيوي
البنتاغون:يؤكد تنفيذ ضربة جوية لميليشيات تابعة لايران داخل الاراضي السورية.
الكردستاني: الاستقلال أمر يقرره شعب الإقليم، وتجربة الفيدرالية فشلت
تابعونا على الفيس بوك