بارزاني يبحث مع وفد امريكي معركة تحرير الموصل

2016-09-05
55

العراق الحر نيوز/ اربيل متابعة: صهيب الهيتي

استقبل رئيس وزراء اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني السيناتور مارتن هينريتش من لجنة الشؤون العسكرية لمجلس الشيوخ الاميركي والسفير الاميركي الجديد لدى العراق دوكلاس سيليمان والقنصل العام للولايات المتحدة في اقليم كوردستان كين كروس والوفد المرافق لهما. ونقل بيان صادر عن حكومة اقليم كردستان اطلعت عليه /العراق الحر نيوز/ ان “الوفد الاريكي سلط الضوء على الحرب ضد تنظيم داعش ووالانتصارات المستمرة التي تحققها قوات البيشمركة في هذه الحرب بالاضافة الى استقبال الاقليم لعدد كبير من النازحين واللاجئين الذين قصدوا الاقليم هربا من الارهاب واستقبال حكومة الاقليم لهم وتوفير كافة الخدمات لهم”. واضاف البيان “ان الوفد اشاد بدور شعب وحكومة اقليم كوردستان وقوات البيشمركة مؤكدين في الوقت ذاته على ضرورة تقوية العلاقات بين اقليم كوردستان والولايات المتحدة، معربين عن سعادتهم لزيارة اقليم كردستان”.

وبين البيان “ان الجانبان تباحثا حول معركة تحرير الموصل من ايد الارهابيين وكانت الاراء متطابقة حول عدم كفاية الجانب العسكري فقط حول هذه المسالة، بل يجب ان تتم مراعاة الجانب السياسي والانساني، مشددين على ضرورة وجود تعاون قوي بين الاقليم والحكومة العراقية والتحالف وبالاخص في المرحلة التي ستلي تحرير المدينة وتحقيق الاستقرار والسلم الاجتماعي والمصالحة بين مكونات الموصل وتحقيق وضمان حياة مستقرة فيها”.

واشار البيان “ان نيجرفان قدم للوفد الامريكي ملخصا حول زيارته الاخيرة لبغداد برفقة وفد من حكومة الاقليم والاجتماعات واللقاءات التي عقدها الوفد الحكومي مع كبار المسؤؤلين العراقيين، واكد ايضا على ضرورة تقوية العلاقات الثنائية بين اقليم كوردستان والولايات المتحدة الاميركية من جميع الجوانب”.

هذا وقد قدم بارزاني شكره لزيارة الوفد الامريكي وقدم تهانيه للسفير الجديد في العراق بمناسبة بدء مهامه كسفير لبلاده في بغداد وتمنى له الموفقية في عمله وابلغ الوفد الضيف شكر وتقدير اقليم كوردستان لرئيس الولايات المتحدة ولشعب وحكومة الولايات المتحدة الاميركية لتقديمهم الدعم العسكري للاقليم منذ بداية الهجمات ضد ارهابيي داعش حيث كان هذا الدعم سببا اساسيا وقويا لتغيير المعادلة العسكرية لصالح قوات البيشمركة في المعارك التي خاضتها هذه القوات. انتهى

التصنيفات : سياسية
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان