القبض على والد الطفل الذي ظهر بمقطع فديو في نادي ليلي بأربيل وإغلاق النادي

2023-01-04
306

و.ع.ح.ن-أربيل

أفاد مصدر أمني ،اليوم الأربعاء ، أن الجهات المختصة في أربيل ،ألقت القبض على والد الطفل الذي ظهر بمقطع فديو وهو ينثر الأموال على إحدى راقصات النوادي الليلية في أربيل،فيما تم إغلاق النادي الليلي أثر ذلك.

وقال المصدر في تصريح تابعته وكالتنا(IHN)،(4 كانون الثاني 2023)، أنه ” بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء ومتابعة مستشار حقوق الإنسان وممثل إقليم كردستان ديندار زيباري، أغلقت المديرية العامة لسياحة أربيل صالة (لو ميريديان) في فندق سيبان في محافظة أربيل ،بعد ظهور مقطع فيديوي فيه لطفل يقوم بنثر النقود على إحدى الراقصات “، لافتاً إلى أنه “تم إلقاء القبض على والد الطفل بعد تحريك شكوى في محكمة تحقيق أربيل”.

وأضاف ، أن ” الحادثة المذكورة تعد من الأفعال المنافية للأعراف والآداب العامة للمجتمع ، ومخالفة للقوانين المعمول بها في إقليم كردستان، كما تعد انتهاكاً لحقوق الأطفال”.

وبين ، أن “هذه الحالة هي الأولى التي حصلت في أربيل، إذ لم يتم التبليغ عن أية حالة مماثلة في السابق”.

من جانب أخر أعلنت قائمقامية أربيل، أمس الثلاثاء، إغلاق أحد الملاهي الليلية بسبب أنتشار مقطع فيديو يظهر طفلاً داخل الملهى.

وقال قائمقام أربيل نبز عبدالحميد في مؤتمر صحفي تابعته وكالتنا(IHN)،(3 كانون الثاني 2023)، إن ” القائمقامية قامت اليوم بإغلاق المكان الذي تواجد داخله الطفل ،الذي ظهر في مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي، وسيتم إتخاذ الإجراءات القانونية بحق صاحب النادي الليلي”.

وأضاف عبد الحميد ، أن “هذا الأمر يتعارض مع حقوق الطفولة و يعتبر استغلالاً لشريحة الأطفال “، مشيراً إلى أن ” الجهات المختصة تجري بحثاً عن عائلة الطفل لاتخاذ الإجراءات القانونية”.

مدير الشرطة المجتمعية العميد غالب العطية من جانبه دعا عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، إلى تزويده بمعلومات عن الطفل، مع إرفاق صورة من المقطع الفيديوي المنتشر.

وقال العطية في تدوينته التي أطلعت عليها وكالتنا(IHN)،(3 كانون الثاني 2023)، أنه ” الرجاء ممن يتعرف على هذا الطفل ،يزودنا باسمه وعنوانه وأسم الملهى”.

وأثار مقطع فديو مصور أنتشر مؤخراً ،لطفل وهو ينثر النقود على راقصة داخل أحد النوادي الليلية وسط أجواء صاخبة، ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي العراقية ،خاصة وأن القوانين العراقية النافذة، تمنع ارتياد الأشخاص(ذكوراً وإناثاً) دون سن البلوغ لهذه الأماكن وشبيهاتها.

م.ت-احسان باشي العتابي

التصنيفات : امنية
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان